فعاليات مهرجان أيام سوق الحب في الدمام خلال شهر رمضان 2022

 مهرجان أيام سوق الحب
مهرجان أيام سوق الحب
كتب : أهل مصر

يعتبر شارع الحب أشهر سوق مفتوح في مدينة الدمام، ويُعرف بتاريخه الطويل وحركته الدائمة من المتسوقين من سكان المدينة وخارجها الذين يأتون الى هنا لاقتناء أفضل الالبسة والمنسوجات وملابس العرايس والتوابل والعطور وما الى ذلك. وبهدف إحياء تراث هذا المعلم السياحي الجميل، قامت أمانة المنطقة الشرقية بتنظيم مهرجان سوق الحب بهدف إبراز الجانب التاريخي لمدينة الدمام والتراث المادي والمعنوي الكبير الذي تزخر به المدينة. ولهذا الغرض تم تزيين الشارع باضاءة رائعة للاحتفاء بشهر رمضان الكريم، كما سيتم تنظيم العديد من الفعاليات التي ستحيي ليالي الدمام الرمضانية على أكبر وجه. للقادمين من الرياض إلى الدمام أو من جميع مدن المملكة وخارجها ستعيشون هنا احلى اللحظات خاصة مع المعالم السياحية المتنوعة التي تزخر بها هذه المدينة المضيافة.

التراث السعودي حاضر بقوة في المهرجان

شهد سوق الحب في الدمام معروضات متنوعة من المصنوعات اليدوية التقليدية التي كان يستخدمها سكان المملكة في القديم. تشمل هذه الأغراض الأواني النحاسية المنقوشة، السلال المصنوعة من سعف النخيل، المجسمات، معدات الحياة اليومية المتنوعة وغير ذلك الكثير.

شعار المهرجان 'قديمك نديمك … لو الجديد أغناك'

يعود تاريخ الأسواق الشعبية في الدمام الى أكثر من 60 سنة مضت، لذلك فهي ضاربة في التاريخ وتحكي قصص أجيال وأجيال من الموروث الثقافي للمملكة العربية السعودية وشعبها العاشق لأرضه وتاريخه. كان الهدف الأساسي من تنظيم هذا المهرجان هو إعادة إحياء هذا التراث المجيد ومشاركته مع الأجيال الصاعدة لترسيخ تعلق الأبناء بتاريخ الأجداد.

فعاليات متنوعة وأنشطة رمضانية مسلية

يشمل برنامج فعاليات مهرجان سوق الحب في الدمام العديد من العروض الفلكلورية والشعبية التي تبرز التاريخ الطويل الضارب في القدم للمنطقة الشرقية. كما سيتم تنظيم عروض خاصة بالأطفال وأنشطة تفاعلية تحكي تاريخ المنطقة بشكل مميز. كما سيستمتع الزوار بعروض عن المطبخ السعودي والأكلات التقليدية للمنطقة اضافة الى عروض عن القهوة السعودية والقرقيعان وفعاليات أخرى ممتعة.

تابع معنا هذه القائمة المختارة من الأماكن السياحية الواجب زيارتها في الدمام. ستقضي أوقات لا تنسى في الدمام اذا قمت بتجربة كل هذه الأماكن أو بعضًا منها على الأقل.

1. استمتع بعرض للدلافين:

عرض الدولفين في الدمام هو بالتأكيد أحد أكثر الأنشطة المرغوبة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال رحلتك. يتم تدريب الدلافين على تنفيذ مجموعة متنوعة من الأعمال المثيرة التي تسلي مشاهديها، مما يجعل الجاذبية مناسبة للأطفال والكبار على حد سواء.

ما يجعل الجاذبية أفضل هو أن المشاهدين قادرون على التقاط الصور مع الدلفين بعد العرض التقديمي. هذا بالتأكيد نشاط رائع للغاية لتنغمس في صالة مكيفة تراقب الأعمال المثيرة للمخلوقات البحرية المفضلة لديك. سيحب أطفالك هذا المكان بشدة وقد استحق التواجد على رأس قائمتنا.

2. زيارة جزيرة المرجان:

جزيرة المرجان هي جزيرة من صنع الإنسان تقع قبالة ساحل المملكة العربية السعودية، قبالة طريق الكورنيش. إنه موقع مثالي للمسافرين الباحثين عن جرعة صحية من الشمس والرمال. المناظر الطبيعية الجميلة، والمنتزه الذي يتم الاعتناء به جيدًا، وعدم وجود حشود كبيرة تجعل هذه الوجهة أكثر إمتاعًا للسياح من جميع الأعمار.

اصعد إلى قمة برج الفنار، المنارة، للحصول على منظور خلاب للمنطقة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الجزء العلوي من البرج قد يكون عاصفًا جدًا. عند زيارة هذه الجزيرة، يمكن للزوار الذهاب لصيد الأسماك أو الاستمتاع بحمامات الشمس أو ركوب القوارب أو زيارة حديقة الحيوان أو اللعب على الشواطئ الرملية الجميلة.

3. التجول في منتزه الملك فهد:

حديقة الملك فهد في الدمام هي واحدة من أكبر المشاريع الترفيهية وأكثرها جاذبية في المنطقة الشرقية. وهي مثال ساطع على جهود الدولة في ضمان سعادة وراحة شعبها وسكانها. كما أنها أكبر مبادرة للمملكة في هذا المجال. يمكن العثور على أكثر من مائة نوع مختلف من الأشجار والشجيرات والنباتات في الحديقة. يمكن أن تساعد البحيرات الاصطناعية والمسابح والبحيرات الاصطناعية في المنتزه الرائع، فضلاً عن الشلالات والنافورات، على الاسترخاء.

بعد الاستمتاع بجمال البحيرات والأشجار، قم بزيارة مدينة الملاهي الخاصة بالتطوير والاستمتاع بمناطق الجذب التي تضخ الأدرينالين. تضم مدينة الملاهي الخاصة بالمنتزه 25 منطقة جذب وهي مكان رائع للباحثين عن الإثارة. هذه الحديقة هي أيضًا جنة الطيور! يعد التنزه في هذه الحديقة أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدمام.

4. استمتع بجولات المغامرات في مدينة كوبرا الترفيهية:

الحدائق الترفيهية في الدمام تستحق الزيارة، خاصة عند استكشاف مدينة الكوبرا الترفيهية في الدمام، وهي أكبر وأفضل بوابة للاستمتاع في المملكة العربية السعودية وتقع داخل الملك فهد حديقة. إذا كنت تبحث عن الوفرة والمتعة والإثارة، فعليك الذهاب إلى منتزه الأمير محمد بن فهد الترفيهي، المعروف أيضًا باسم مدينة الكوبرا الترفيهية.

هناك العديد من المساحات المفتوحة الكبيرة والجميلة، والشلالات الخلابة، والبحيرات الصناعية الخلابة، والمطاعم، وجسر دوار مذهل على شكل ثعبان بحلقتين، وكذلك الأفعوانية. هناك العديد من الخيارات للاستمتاع بركوب الخيل، وأفضل الطرق وأكثرها شيوعًا للقيام بذلك هي السفر إلى كوبرا، والذي يوجه الأماكن الليلية بشكل أفضل لرؤيتها مضاءة.

5. استمتع بقيادة سيارات الكارتنغ:

تم تصميم مضمار ماهرا كارتينج لتلبية أعلى المعايير الدولية من أجل توفير حدث رياضي احترافي للسيارات في الدمام. تدار من قبل موظفين مدربين تدريباً جيداً مما يجعلها واحدة من أكثر الأنشطة المرغوبة لكل من العائلات والأفراد. أحضر عائلتك أو أصدقائك واستفد من هذا الموقع الرائع للتنافس وضخ المزيد من الأدرينالين.

6. المشاركة في منافسة كرات الطلاء:

إذا مللت من الأفلام ومراكز التسوق النموذجية، فاجعل أصدقاءك ينضمون إليك في لعبة كرات الطلاء. يعد هذا موقعًا جيدًا للزيارة إذا كنت من عشاق لعبة كرات الطلاء. في الهواء الطلق، توجد حواجز طرق مبنية بالإضافة إلى مأوى طبيعي من أوراق الشجر والغطاء الشجري.

تقام بطولات كرات الطلاء ومجموعة واسعة من الألعاب مثل Capture the Flag و Village Guardians و Hostage Rescue والمزيد. فماذا لديك لتخسر؟ تخطى العقبات وتغلب على الصعاب واستمتع بهذه الجلسة المسلية.

7. تجربة غرفة الهروب تيك توك الترفيهية:

استمتع بوقت ممتع في حل الألغاز في أحدث ألعاب الهروب وأكثرها تطلبًا في الدمام. غرف الهروب هي ألعاب واقعية مثيرة حيث يجب على مجموعة من الأصدقاء أو زملاء العمل أو أفراد الأسرة حل لغز في مساحة ذات موضوع معين.

لديك 60 دقيقة فقط للإجابة على جميع الألغاز! في محاولة للهروب، يجب أن تتفاعل وتعمل معًا كفريق واحد لفحص الغرفة وكشف جميع القرائن المخفية! هذه واحدة من الأشياء المليئة بالمرح التي يمكنك القيام بها في الدمام.

8. استكشاف متحف الجوهرة:

متحف الجوهرة، هو فيلا رائعة ذات تصميم هندسي رائع مع مجموعة هائلة من 500.000 قطعة من المقتنيات، انه جوهرة حقيقية لهواة التاريخ! سيثير هذا المتحف اهتمام المستكشف المتحمس بعناصر تتراوح من نسخة من القرآن الكريم عمرها 500 عام إلى المركبات القديمة.

من بين العناصر المعروضة الجراموفون العتيقة وبعض المتعلقات الشخصية للملك عبد العزيز. هذا هو أحد الأشياء الرئيسية التي يجب القيام بها في الدمام، لذا قم بزيارة هنا إذا كنت تريد معرفة المزيد عن المملكة العربية السعودية.

9. زيارة الحديقة الترفيهية أدفنتشر وورلد:

عالم المغامرات هو المكان المفضل للعائلة لمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، وقد تم تصنيفه كواحد من أفضل المتنزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية. لذا، اصطحب أطفالك إلى نشاط ألعاب داخلي يبقيهم مشغولين ومتحمسين لوقت طويل!

لن يشعر الأطفال بالملل أبدًا من مجموعة متنوعة من الألعاب ومساحات اللعب وخيارات تناول الطعام المتاحة. يلبي هذا المركز الترفيهي احتياجات الأطفال الصغار، مع الألعاب ومساحات اللعب وخيارات تناول الطعام غير الرسمية.

10. التسوق في العثيم مول:

يضم المركز التجاري الواسع الذي تزيد مساحته عن 70.000 متر مربع، والذي يقع في الدمام، أكثر من 392 متجرًا في مجموعة متنوعة من الفئات، فضلاً عن عدد من المطاعم الاستثنائية ومنتزه سافوري لاند الترفيهي.

يحتوي مركز التسوق المكون من أربعة طوابق على 392 متجرًا، بدءًا من العلامات التجارية العالمية الراقية إلى ذات الأسعار المعقولة، بالإضافة إلى مستوى مخصص للملابس ذات الطراز العربي وفساتين الزفاف وأزياء الحفلات. لذا انطلق واقض بعض الوقت في هذا المركز التجاري الضخم، وتسوق حسب رغبتك!

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً