المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد أسابيع من الحديث عن صفقة الشراء.. إيلون ماسك يفجر مفاجأة مدوية بشأن تويتر

أهل مصر
إيلون ماسك
إيلون ماسك
اعلان

بعد أسابيع من الحديث عن شراء الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك ـ الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" العالمية ـ منصة التواصل الاجتماعي الأهم عالميا، تويتر، فاجأ ماسك العالم بإعلان تعليق الصفقة مؤقتا.

وأعلن إيلون ماسك، اليوم الجمعة، توقف صفقة شراء تويتر، البالغة قيمتها 44 مليار دولار، مؤقتا، قائلا في تغريدة توضيحية: "تقرر تعليق صفقة شراء تويتر، وذلك على خلفية التفاصيل المتعلقة بوجود حسابات مزيفة، تمثل أقل من 5% من المستخدمين للموقع".

وأعلنت شركة تويتر، الشهر الماضي، أنها أبرمت اتفاقا يستحوذ بموجبه إيلون ماسك، على الموقع، مقابل 54.20 دولار أمريكي، لكل سهم في صفقة تقدر بنحو 44 مليار دولار نقدًا.

وأتت تغريدة إيلون ماسك بعد يوم من طرد شركة تويتر، لاثنين من كبار مديريها، حيث قالت الشركة: «أوقفنا معظم عمليات التوظيف مؤقتًا، باستثناء الأدوار المهمة".

وسبق أن تعهد ماسك بإزالة برامج البريد المتطفل، والحسابات الوهمية من على المنصة، كما أضاف: "أريد أيضًا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى، من خلال تحسين المنصة بمميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي، ومصادقة جميع البشر".

يذكر أن شركة تويتر قدرت أن البريد العشوائي والحسابات الزائفة، تمثل أقل من 5% من المستخدمين النشطين يوميًا، الذين يمكن تحقيق الدخل منهم خلال الربع الأول من العام الحالي.

عاجل
عاجل
النيابة العامة تأمر بضبط المتهمين بالتعدي على شاب من ذوي الهمم بطوخ