اعلان
اعلان

بعد حريق منزل محمد هنيدي.. كيف تتجنب انفجار التكييف في الصيف؟

حريق منزل الفنان هنيدي
حريق منزل الفنان هنيدي

بعد نشر الفنان الكبير محمد هنيدي، صورة من داخل منزله بعد تعرضه لحريق مفاجئ، بسبب انفجار التكييف، نتيجة الاستعمال المبالغ، ما قد يسبب كوارث وخسائر كثيرة.

وفي السطور التالية تستعرض "أهل مصر" الأسباب المؤدية لانفجار التكييف في الصيف

1 - وجود المواد القابلة للاحتراق بجانب التكيف

من أخطر الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى إشعال التكييف هي وجود المواد القابلة للاحتراق مثل الورق وتراكم الأوراق وغيرها من الحطام أو البنزين بالقرب من نظام تكييف الهواء إلى تعريض الجهاز لخطر الأشتعال.

2 - تنظيف التكييف بشكل خطأ

من أكثر الأسباب التي تودي الي أنفجار التكييف هي الفشل فى تنظيف مكيف الهواء بشكل صحيح إلى تراكم الأوساخ وجزيئات الغبار فى فتحات التهوية مما يؤدى إلى إعاقة تدفق الهواء الطبيعى إلى أن يصل إلى الأشتعال.

3 - انتشار الملوثات

عندما ترتفع درجة الحرارة والضغط فى نظام تكييف الهواء يؤدي إلى إدخال عدد من الملوثات التى يمكن أن تسبب الضرر وانفجار التكييف علي مدي القريب.

4 - عدم وجود زيت للتبريد بشكل كافي

زيت تشحيم المكيف الهواء هو مثل الدم فى جسم الإنسان، إذا لم يكن هناك ما يكفى من مواد التشحيم، فلن يعمل النظام التكييف بشكل صحيح ويمكن أن ينتج عن ذلك جميع أنواع المشاكل التي تضرر جميع الأجزاء الداخلية في التكييف بما فى ذلك يؤدي إلى فشل ضاغط التيار المترد وهي من أهم الأسباب أنفجار التكييف.

5 - الإستخدام غير الجيد للتكييف

يؤدي عملية التشغيل أو التوقف مدد قصيرة من الوقت التي تعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي الى أرتفاع في درجة الحرارة للملفات ويؤدي الى احتراقها بشكل كامل.

6 - عدم إجراء صيانة دورية للتكييف

يعتبر الإهمال الزائد في عدم الصيانة للتكييف بشكل دوري ومستمر شهريا يؤدي علي المدى الطويل أنفجار التكييف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً