المشرف العام على التحرير داليا عماد

"أنقذوا رقية".. قصة هاشتاج تصدر مواقع التواصل الاجتماعي

أهل مصر
الطفلة رقية
الطفلة رقية

تصدر هاشتاج "أنقذوا رقية" مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية، بعد نشر فيديو تناشد من خلاله والدة "رقية"، بالمساعدة في علاج ابنتها المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي.

وتفاعل عدد كبير من الرواد مع الطفلة وأمها الملكومة، حيث تحتاج الطفلة المسكينة لحقنة "زولجانزما"، تصل تكلفتها إلى 40 مليون جنيه، وبالفعل حققت الحملة التي دشنتها الأم على منصات التواصل الاجتماعي نجاحا كبيرا.

وقال والد الطفلة رقية، محمد رضا سليمان، في تصريحات صحفية، إن مبلغ التبرعات وصل إلى 12 مليون جنيه خلال يومين فقط، ووصل حجم التبرعات الآن إلى 25 مليون جنيه.

انقذوا رقية

الطفلة رقية

وشكر والد الطفلة رقية المتبرعين، وعبر عن سعادته بالوصول إلى هذا المبلغ، مشيرا إلى أنه مازال يتبقي 8 أيام يمكن خلالها جمع قيمة الحقنة بالكامل، لعلاج ابنته من هذا المرض اللعين.

ونشر عدد كبير من من نجوم الفن عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات لدعم الطفلة رقية.

يذكر أن مرض ضمور العضلات الشوكي المصابة به الطفلة رقية، عبارة عن مجموعة من الأمراض التي تجعل عضلات المصاب أقل مرونة وأضف مع مرور الوقت، وتحدث الإصابة بهذا المرض بسبب مشكلة في الجينات المتحكمة في الطريقة التي يحافظ من خلالها الجسم على صحة العضلات، ومع مرور الوقت قد يصبح المريض غير قادر على الحركة أو التحدث.

الطفلة رقية