اعلان

كيف تقضي إجازة عيد الأضحى وأنت طالب ثانوية عامة؟.. نصائح هامة وبسيطة

كيف تقضي إجازة عيد الأضحى وأنت طالب ثانوية عامة
كيف تقضي إجازة عيد الأضحى وأنت طالب ثانوية عامة

جاء عيد الأضحى هذا العام في أثناء امتحانات الثانوية العامة، وهي الفترة التي يزيد فيها الضغط على الطلاب، حيث يرغب جميعهم بالاستمتاع بإجازة العيد دون إهمال المذاكرة والمراجعة، وبالفعل يمكن الجمع بين ممارسة طقوس عيد الأضحى وإنجاز المهام الدراسية، وذلك من خلال عدد من النصائح البسيطة التي يجب الالتزام بها خلال الأيام القادمة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف تقضي إجازة عيد الأضحى وأنت طالب ثانوية عامة، من خلال عدد من النصائح السهلة والبسيطة.

كيف تقضي إجازة عيد الأضحى وأنت طالب ثانوية عامة

خذ يوم العيد إجازة

ليس هناك أي ضرر إذا خصصت يوم العيد للاستمتاع بدون مذاكرة، أو على الأقل تجنب المذاكرة في النصف الأول من اليوم، حيث إن هذا سوف يساعدك على استعادة نشاطك وتركيزك.

وضع جدول المذاكرة

حاول قبل العيد بيوم أو يومين وضع جدول للمذاكرة خاصة بأسبوع العديد، وسوف يساعدك الجدول على تنظيم أمورك وتحديد المهام المطلوب إنجازها بسهولة في إجازة عيد الأضحى.

كيف تقضي إجازة عيد الأضحى وأنت طالب ثانوية عامة

الجلوس في مكان هادئ

في الأعياد تزيد التجمعات العائلية، وحتى لا تتأثر بهم يمكنك الجلوس في مكان هادئ في المنزل بعيدا عن ضجيج الأقارب والأصدقاء.

خذ قسط من الراحة

يفضل أخذ قسطا من الراحة بين كل ساعتين من المذاكرة، لاستعادة نشاطك وحيويتك، وحتى تقبل على المذاكرة مرة أخرى بكل تركيز.

تجنب الأكلات الدسمة

يفضل تجنب جميع أنواع الأكلات الدسمة التي تؤثر على التركيز وصحة الدماغ بشكل عام، وفي المقابل تناول كميات كبيرة من الأكلات الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي تساعد على التركيز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خروج شلبي