اعلان

لا تتماشى مع الإتيكيت.. أخطاء يرتكبها البعض في "عزومات" العيد

أخطاء يرتكبها البعض عند تناول اللحوم في عزائم العيد
أخطاء يرتكبها البعض عند تناول اللحوم في عزائم العيد

تكثر العزائم والولائم في أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تحرص الكثير من الأسر على استقبال الأهل والأصدقاء في هذه الأيام، من خلال تحضير ألذ أنواع الطعام، ومن المعروف أن اللحوم الحمراء من الأكلات الأساسية والهامة على طاولة الطعام خلال أيام عيد الأضحى، لكن هناك عدد من الأخطاء التي يرتكبها البعض عن تناول اللحوم، والتي لا تتناسب مع قواعد الذوق العام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أخطاء يرتكبها البعض عند تناول اللحوم في عزائم عيد الأضحى.

أخطاء يرتكبها البعض عند تناول اللحوم

قطع شريحة لحم دفعة واحدة

بدلا من قطع شريحة اللحم مرة واحدة، هناك طريقة صحيحة لتقطيع اللحم، وهي أن تقطع قضمة واحدة في كل مرة، ويجب أن تمسك السكين بيدك اليمنى مع تمديد إصبعك السبابة إلى أسفل الجزء الخلفي من الإناء، بعد ذلك امسك الشوكة بيدك اليسرى، واضغط على اللحم وقطع قضمة واحدة بحركة متعرجة.

تناول اللحوم

اترك قطعة واحدة

من الخطأ تناول جميع قطع اللحوم التي أمامك، حيث إن ترك قطعة واحدة على الأقل في الطبق الخاص بك، يدل على مدى شعورك بالرضا عن الطعام، ويؤكد مدى ذوقك العام والتزامك بقواعد الإتيكيت.

وضع المنديل على الطاولة

لا تضع المنديل مباشرة على الطاولة، بدلا من ذلك، قم بطيها بشكل غير محكم وضعها على كرسيك، حيث إنه لا ينبغي إلقاء المنديل على طبقك.

تناول اللحوم

مضغ عظم اللحم

من غير اللائق مهما كان طعم اللحم لذيذ، مضغ العظم، حيث إنه يتنافى مع قواعد الإتيكيت والذوق العام، كما أن يعكس عدم احترامك لصحاب المنزل.

طلب المزيد من اللحوم

حاول ألا تطلب من صاحب المنزل المزيد من اللحوم، مهما كان طعمها لذيذ، اكتفي فقط بقطع اللحم التي أمامك في الطبق الخاص بك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً