اعلان

بعد ارتفاع أسعار البنزين.. نصائح للاقتصاد في استهلاك وقود السيارة

ارتفاع أسعار البنزين
ارتفاع أسعار البنزين

آثار ارتفاع أسعار البنزين، أمس، الأربعاء، جدلًا واسعًا في الشارع المصري، حيث أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات رفع سعر بنزين 80 إلى 8 جنيهات، وسعر بنزين 92 إلى 9.25 جنيه، أما سعر بنزين 95 وصل إلى 10.75 جنيه، وتصدرت أسعار البنزين الجديدة محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وعبر البعض عن غضبهم الشديد بسبب ارتفاع أسعار البنزين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بينما تساءل البعض الآخر عن كيفية الاقتصاد في استهلاك وقود السيارة، بطريقة تسمح بعد الإسراف في استخدامه بعد ارتفاع أسعار البنزين.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للاقتصاد في استهلاك وقود السيارة بعد ارتفاع سعر البنزين أمس.

نصائح للاقتصاد في استهلاك الوقود بعد ارتفاع أسعار البنزين

حافظ على سيارتك

عادة ما تستخدم المركبات التي يتم صيانتها جيدا البنزين بشكل أكثر كفاءة، لذلك من المفيد الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة.

إزالة الوزن الزائد

تستخدم سيارتك بنزين أكثر إذا كانت ثقيلة، تتمثل إحدى طرق تقليل الوزن في إخراج أي شيء من السيارة لا تستخدمه، وقد تكون كرات القدم وكراسي الاستلقاء والألعاب وما إلى ذلك في متناول اليد من وقت لآخر، لكن الوزن قد يزيد من استهلاكك للوقود.

قم بتعبئة خزان الوقود بالقدر الذي تحتاجه فقط

إن تعبئة ما تحتاج إليه فقط وتجنب وضع خزان ممتلئ يعني أن الوقود الذي لديك يذهب إلى أبعد من ذلك بقليل، ولتسهيل الحكم على الكمية الصحيحة من البنزين. احتفظ بدفتر في علبة القفازات أو احتفظ بسجل على هاتفك، وعندما تملأ، قم بتدوين كمية الوقود التي استخدمتها.

ارتفاع أسعار البنزين ارتفاع أسعار البنزين

القيادة بسلاسة

قد يكون لأسلوب قيادتك تأثير كبير على كمية البنزين أو الديزل الذي تستخدمه، لذلك يجب أن تحاول الحفاظ على سلاسة قيادتك، كما أنه يؤدي التسارع اللطيف واستخدام أعلى ترس آمن إلى استهلاك وقود أقل.

تجنب التباطؤ

الحفاظ على عمل المحرك في أثناء توقفك، والمعروف أيضًا باسم التباطؤ، يستهلك ما يقرب من نصف جالون إلى حوالي جالون من البنزين كل ساعة، ستضخ أيضا ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

استخدام محرك إيقاف التشغيل

إذا كانت سيارتك تحتوي على محرك يعمل بإيقاف التشغيل، فاستخدمه، حيث إنه قد يؤدي إلى إبقاء قدمك على القابض عن التوقف في إشارات المرور، إلى إهدار البنزين.

استخدام مثبت السرعة

إحدى طرق توفير البنزين هي القيادة بسرعة ثابتة، ويمكن أن يساعد التحكم في السرعة في ذلك، وإذا كنت على طريق سريع أو على سطح طويل وثابت، فحاول تنشيط مثبت السرعة، قد تجد أن استخدامه يقلل من استهلاك الوقود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً