اعلان

قصة المهندس التي هزت السوشيال ميديا.. هل تدفع الخيانة الزوجية إلى الانتحار؟

قصة المهندس
قصة المهندس

تصدرت قصة المهندس في الساعات القليلة الماضية وهزت مواقع التواصل الاجتماعي وأدمت قلوب الجميع، بعد نشر الكاتب أحمد أبو الفتوح 'بوست' عبر صفحته الشخصية على 'فيس بوك'، ومرفق معه عدد من الصور التي وثقت حديثه مع المهندس المجهول، الذي تعرض للخيانة الزوجية وأبشع أنواع العذاب، ليقرر على إثرها التفكير في الانتحار وإنهاء حياته بأي طريقة، ورغم أن المهندس لم يفصح عن هويته، وكذلك صاحب المنشور، إلا أن القصة لاقت تفاعلًا كبيرًا، وتصدرت محركات البحث.

روى المهندس تفاصيل قصته المؤلمة التي هزت السوشيال ميديا، وكيف وصل به الحال إلى التفكير في الانتحار والتخلص من حياته، بعد الظروف والأحداث القاسية التي مر بها في الفترة الأخيرة، وكان ينتظر وقوف زوجته بجانبه على غرار الكثيرات من الزوجات في مثل هذه المواقف، لكن كانت الزوجة هي الشرارة التي أشعلت النار في قلبه وجعلته يفكر بهذه الطريقة السوداوية.

قصة المهندس قصة المهندس

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قصة المهندس التي هزت السوشيال ميديا، ورأي الطب النفسي، هل تدفع الخيانة الزوجية إلى الانتحار.

قصة المهندس

تبين من خلال لقطات الشاشة التي نشرها الكاتب أحمد أبو الفتوح عبر صفحته الشخصية على 'فيس بوك'، أن هذا الشاب مهندس مدني تخرج في كلية الهندسة عام 2004، وتزوج في عام 2008 ولديه ابن وابنة، وكانت الحياة مستقرة إلى حد كبير، حتى قررت الشركة التي كان يعمل بها تصفية الكثير من الموظفين، وكان من بينهم المهندس، واضطر إلى البقاء في المنزل لمدة 4 أشهر دون عمل، ولكن بعد الضائقة المالية الكبيرة التي مر بها طيلة هذه الأشهر الأربعة، قرر البحث عن عمل مناسب، حتى وجده ولكن براتب أقل.

حال الهندس بعد الضائقة المادية

بدأ المهندس في العمل في مكان جديد ولكن مرتبه لم يكن يكفي احتياجات منزله، وهو الأمر الذي أثر بشكل كبير على زوجته وطريقة تعاملها معه في كثير في المواقف اليومية، وبعد تفاقم الأمور بينهما قرر المهندس عمل جلسة عائلية بحضور والد الزوجة وعدد من أفراد أسرتها وكذلك هو.

رد فعل زوجة المهندس في جلسة الصلح

توقع الهندس أن ترضخ الزوجة لكبار السن في هذه الجلسة، وتعتذر عن سوء تصرفها معه خلال الفترة الأخيرة، لكن رد فعل الزوجة كان عكس التوقعات، بل ووجهت له بضع الكلمات التي جعلته يتمنى أن يختفي من الوجود 'تمنيت الأرض تنشق وتبلعني'، وبالرغم من موقف الزوجة المشين، إلا أن الأهل كان لهم رأي آخر، فكان حديث والدها خلال جلسة الصلح يصب كله في مصلحة الزوج، أما شقيقها فقرر صفعها بشدة أمام الجميع.

كيف اكتشف المهندس خيانة زوجته

بعد جلسة الصلح الأخيرة تخلت الزوجة عن فكرة الطلاق، بسبب موقف أهلها المعادي لها، فقررت البقاء في المنزل، لكن الزوج بدأ يلاحظ أشياء غريبة، على سبيل المثال رفضها أن يقترب منها طوال الوقت، وكذلك الجلوس بمفردها لساعات طويلة ممسكة بالهاتف الجوال.

وعندما تسرب الشك إلى عقل المهندس، قرر البحث في الهاتف الجوال الخاص بها، وعندما فتحه ودخل حسابها الخاص على موقع 'فيس بوك'، وجد أكثر من منشور لها في جروبات السيدات، تؤكد مدى رفضها للعيش معه، وكان تفاعل السيدات معها ينطوي على استمرارها في معاملته بطريقة سيئة حتى ينفر منها ويقرر الانفصال عنها.

وفي يوم الجمعة خرج من المنزل على أساس الذهاب إلى المسجد، لكنه لم يفعل، وفجأة دخل عليها المنزل وهو الأمر الذي جعلها ترتبك وتسقط الموبايل من يديها، واكتشف وقتها أنها كانت تكلم شابا عن طريق خاصية الفيديو كول.

وبحسب حديثه قرر الذهاب إلى شقيق الزوجة لإخباره بما حدث وما اكتشفه، لكنها في هذا الوقت كانت قد اتصلت بهذا الشاب عن طريق التليفون الأرضي وأخبرته بالأمر وطلبت منه مسح المحادثات حتى لا يتمكن أحد من إثبات أي دليل عليها.

وبالفعل حدث ما خططت له الزوجة، وقام شقيقها برفع دعوى على الزوج بأنه تعدى عليها وشرع في قتلها.

وأنهي المهندس حديثه بأنه تعرض للسجن وحرم من أبنائه وفقد عمله، ودمرت حياته بالكامل.

صاحب منشور قصة الهندس

وأشار أحمد أبو الفتوح، صاحب منشور قصة الهندس التي هزت السوشيال ميديا فور نشرها، إلى أنه لم يكن ينوي نشر هذه القصة ولكن قرر في النهاية النشر مع حذف الكثير من الأحداث الأخرى التي تدمي القلوب.

تفاعل رواد السوشيال ميديا مع قصة المهندس

وبعد نشر قصة المهندس تفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا مع هذه القصة والأحداث المؤلفة التي تعرض لها هذا الشاب، وقرر طبيب نفسي تقديم الدعم لها والتأهيل لتخطي هذه الأزمة، بينما عرض عليه أكثر من رجل أعمال العمل في شركته مقابل مبلغ مالي كبير، أما النصيب الأكبر كان للسيدات اللواتي اكتفين بالدعاء على الزوجة.

هل تدفع الخيانة الزوجية إلى الانتحار

الخيانة الزوجية تعتبر من الأمور الصعبة بشكل كبير على نفسية المجني عليه، سواء الزوج أو الزوجة، وبحثت الكثير من الدراسات العلمية في مدى التأثير النفسي الذي يقع فيه الطرف الذي تعرض للخيانة، فهذا التأثير يشبه إلى حد كبير تأثير مرض السرطان على جميع أجهزة الجسم، فضلا عن الشعور بالخيبة والإهانة والخوف والألم، وقد يشعرون أنهم غير قادرين على مواجهة الحياة بعد اكتشاف خيانة الطرف الآخر.

وبحسب موقع 'ويب ميد' الطبي، فإن تأثير الخيانة الزوجية على الرجل قد تجعله يفكر في الانتحار والتخلص من حياته، كما أشار الأطباء النفسيون.

وأضاف الأطباء أن الرجل يتعرض في هذا الموقف إلى الكثير من الأمراض النفسية الصعبة التي لا يمكن علاجها في كثير من الحالات ولهذا قد يفكر في الانتحار.

قصة المهندس محادثات المهندس مع أحمد أبو الفتوح

قصة المهندس محادثات المهندس مع أحمد أبو الفتوح

قصة المهندس محادثات المهندس مع أحمد أبو الفتوح

قصة المهندس محادثات المهندس مع أحمد أبو الفتوح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً