جدد ديكور منزلك في فصل الخريف.. لمنع الاكتئاب الموسمي

أهل مصر
ديكور فصل الخريف
ديكور فصل الخريف

هناك حالة مرضية في الطب النفسي تسمى "الاكتئاب الموسمي"، والتي تصيب البعض عند تغير الفصول، ومن بين أفضل الطرق للتغلب على هذه الحالة، هو الاهتمام بتجديد ديكور المنزل بما يتناسب مع الفصل المناخي الجديد، ولأننا على أعتاب فصل الخريف، هناك قواعد هامة يمكنك من خلالها التجديد في ديكور منزلك والتي تتناسب مع هذا الوقت من العام.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، خطوات تجديد ديكور منزلك في فصل الخريف، لمنع الاكتئاب الموسمي.

خطوات تجديد ديكور المنزل في فصل الخريف

الاعتماد على الألوان الترابية

فصل الخريف يرتبط دائمًا بالألوان الترابية التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية وإضافة شكل جمالي للمنزل، لذلك يمكنك تغيير بعض قطع الديكور إلى اللون الأصفر الترابي أو اللون البرتقالي الفاتح، ولو كنت تستطيع يفضل تغيير بعض دهانات المنزل إلى هذا اللون.

القطع الخشبية

يمكنك إضافة بعض القطع الخشبية ذات الألوان الترابية المميزة، مثل صندوق خشبي به أوراق الأشجار المجففة، أو أواني الزهور البسيطة.

ديكور فصل الخريف

أغطية النوم الدافئة

في فصل الخريف ومع زيادة برودة الجو بشكل تدريجي، تحتاج إلى الأقمشة السميكة والأغطية الدافئة لاستخدامها عند النوم، وهذا يشعرك أيضًا بالراحة النفسية، خاصة إذا كنت من محبي الأجواء الشتوية.

النباتات الخضراء

هناك الكثير من النباتات المميزة في فصل الخريف، والتي يمكن الاحتفاظ بها في منزلك والعناية بها، والتي تساعد على إضافة شكل جمالي للمنزل في هذا الوقت من العام.

قطع الديكور الخريفي

هناك بعض قطع الديكور الخريفي المميزة التي يمكن إضافتها لمنزلك في هذا الوقت، وهذه الأنواع غير مكلفة وسهل حملها في أي مكان، مثل أوراق الشجر التي يمكن تعليقها على ستائر منزلك.

عاجل
عاجل
اليوم.. الأهلي يواجه طلائع الجيش ودياً