اعلان

مع انطلاق كأس العالم 2022.. قصص وحكايات مثيرة على مدار تاريخ المونديال

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

ساعات قليلة وينطلق الحدث الكروي الأهم لدى جميع عشاق الساحرة المستديرة من كل مكان في العالم، إذ تبدأ اليوم الأحد أولى فعاليات كأس العالم 2022 في قطر، ومن المقرر أن يحتضن استاد 'البيت'، الذي يأخذ شكل الخيمة البدوية، حفل الافتتاح المبهر للنسخة الـ 22 من بطولات كأس العالم، التي يستضيفها العالم العربي لأول مرة، ومن المقرر أن ينطلق الحفل في الساعة الـ 5 بتوقيت قطر، والـ 4 بتوقيت القاهرة، وبعد الانتهاء من الحفل، سوف يتم الإعلان عن ضربة البداية، ثم يلتقي المنتخب القطري منتخب الإكوادور في المباراة الافتتاحية، في تمام الساعة السابعة بتوقيت قطر، والساعة السادسة بتوقيت مصر.

وخلال الـ 21 نسخة مرت على بطولة كأس العالم، شهد المونديال الكثير من القصص والأحداث المثيرة والغريبة، التي ظلت عالقة في أذهان الجميع لسنوات طويلة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قصص وحكيات كثيرة على مدار تاريخ المونديال، بالتزامن مع انطلاق كأس العالم 2022.

كأس العالم 2022كأس العالم 2022

قصص وحكايات مثيرة على مدار تاريخ المونديال

قصة سرقة الكأس والكلب بيكلز

قامت إنجلترا بتنظيم كأس العالم في عام 1966، حيث حدثت واقعة لم تكن في الحسبان قبل انطلاق المونديال بـ 113 يوم، إذ إنه عندما أُقيم معرض بمناسبة استضافة إنجلترا للمونديال هذا العام، وكانت تضم إحدى صالات المعرض الكأس الذهبية، من أجل إتاحة الفرصة أمام المشجعين لمشاهدته، وفي هذا اليوم، تمكن أحد المواطنين من سرقة الكأس، دون أن يشعر به أحد من المسؤولين عن تنظيم المعرض، وهو الأمر الذي وضعهم في موقف محرج، ووقتها تم الإعلان عن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، من أجل العثور على الكأس الذهبية 'جول ريميه'، والقبض على السارق.

ووقتها تصدرت هذه الواقعة عناوين الصحف المحلية، واتفقت الشرطة مع الاتحاد الإنجليزي على منح عشرة آلاف جنيه إسترليني مكافأة مالية لأي شخص يساهم في معرفة ملعومات عن السارق.

فقد الاتحاد الإنجليزي الأمل في العثور على الكأس بعد الكثير من المحاولات الفاشلة لإيجاد السارق، وكشفت تقارير وقتها عن إجراء محادثات سرية بهدف صناعة كأس جديد بنفس مواصفات الكأس القديم.

وفي يوم 27 مارس من نفس العام، كان أحد المواطنين يسير بصحبة كلبه الذي كان اسمه 'بيكلز'، وفجأة أخذ الكلب يبحث في متنزه بشكل غريب، وهو الأمر الذي آثار دهشة صاحبه، وعندما حاول استرجاعه فشل، فقرر الذهاب نحوه لفهم الأمر، عندها وجد الكأس المفقود ملفوف بورق جرائد ممزق، وبعدها ذهب الرجل إلى أقرب نقطة شرطة لتسليم الكأس.

كأس العالم 2022كأس العالم

يد مارادونا

شهدت كأس العالم في عام 1986، واقعة مثيرة وغريبة، إذ سجل الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، وقتها هدق بيده أمام أعين الحكم الراحل علي بن ناصر، وقال وقتها مارادونا معلقًا على هذا الهدف، إن يد الله التي أحرزته.

الهند في مونديال 1950

تعتبر قصة انسحاب منتخب الهند من مونديال عام 1950، من الأحداث الغريبة التي شهدها تاريخ بطولات كأس العالم، إذ رفض وقتها الاتحاد الهندي المشاركة في البطولة، إذا لم يكون هناك موافقة على لعب المنتخب الهندي، دون حذاء رياضي، وخاضوا أوليمبياد لندن عام 1948 بالجوارب فقط دون ارتداء الأحذية الرياضية، وبسبب هذه الواقعة، أصدر اتحاد الفيفا قانون يمنع اللعب بدون الأحذية الرياضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً