اعلان

هزة أرضية عنيفة تضرب مصر وتثير الرعب.. هل يتكرر زلزال 92؟

زلزال
زلزال

سيطرت حالة كبيرة من الرعب على جموع المصريين خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 21 من شهر نوفمبر، إذ شعر الكثيرون بهزة أرضية عنيفة في بعض محافظات مصر ومنها لقاهرة، وهو الأمر الذي جعلهم يظنون احتمالية تكرار زلزال 92 المدمر الذي خلف وراءه العديد من الخسائر، وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع الهزة الأرضية التي حدثت اليوم بطريقة ساخرة لكن يملؤها الرعب والخوف من حدوث توابع أكثر شدة لهذا الزلزال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تفاصيل الهزة العنيفة التي ضربت القاهرة وبعض محافظات مصر في بداية اليوم الاثنين، وخوف المصريين من تكرار حدوث زلزال 92.

هزة أرضية عنيفة تضرب مصر

شعر سكان عدد من المحافظات المصرية بما فيهم القاهرة، بهزة أرضية عنيفة في الساعات الأولى من يوم الإثنين 21 من شهر نوفمبر الجاري.

وقال رئيس المعهد القومي للبحوث، الدكتور جاد القاضي، إن الزلزال مركزة جزيرة كريت اليونانية، بقوة 5.8 ريختر.

وأشار القاضي إلى أن زالزال أمس شعر به سكان شمال مصر و القاهرة الكبرى والدلتا.

زلزال زلزال

هزة أرضية في جزيرة كريت اليونانية

وضرب زلزال مدينة هيراكليون في جزيرة كريت باليونان، وكان بقوة 5.5 ريختر، بحسب المرصد الوطني لأثينا، وشعر بالهزة عدد من سكان الدول القريبة منها، ومن بينهم مصر.

ووقع الزلزال في بداية يوم الاثنين في تمام الساعة الواحدة وخمس وعشرين دقيقة.

هل يتكرر زلزال 92؟

وبسبب الهزة الأرضية التي شعر بها الجميع من سكان القاهرة وبعض محافظات مصر أمس، الرعب في قلوب الكثير بسبب الخوف من تكرار زلزال 92 المدمر مرة ثانية خلال الفترة الحالية، إذ قال البعض إن هذه الهزة يمكن أن يكون لها توابع أكثر شدة.

وتعتبر الهزة الأرضية التي تعرضت لها مصر في عام 1992، من أكثر الزلازل تأثيرًا على محافظة القاهرة، والذي كان بقوة 5.8 ريختر وكان مركزه السطحي قريب من مدينة دهشور، التي تبعد عن محافظة القاهرة 34 كيلو متر، وخلف وراءه الكثير من الخسائر الماضدية وفي الأرواح أيضًا.

زلزال زلزال 92

تعليق رواد السوشيال ميديا على زلزال اليوم

وتباينت تعليقات رواد السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، على زالزال أمس، ولكن سيطرة حالة كبيرة من الرعب الممزوج بالسخرية من أن هذه الهزة تعلن إقتراب نهاية العالم.

زلزال

زلزال

زلزال تعليق رواد السوشيال ميديا على زلزال اليوم

زلزال تعليق رواد السوشيال ميديا على زلزال اليوم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي