اعلان

لـ طلبة الثانوية العامة.. قصة رسالة من مدرس عربي تتصدر التريند

مدرس اللغة العربية
مدرس اللغة العربية

تصدرت بعض المشاهد كانت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لأحد مدرسي اللغة العربية الذي قدم عددا من النصائح الهامة لطلبة وطالبات الثانوية العامة، وحاز مشاهد مدرس عربي على ملايين المشاهدات، وتصدر قائمة الأعلى بحث على منصات السوشيال ميديا، إذ لامست كلمات المدرس قلوب الطلبة، وخلال الفيديو الذي تداوله عدد كبير من الأشخاص، شرح المعلم سبب إحباط بعض الطلاب في الفترة التي تسبق امتحانات الثانوية العامة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قصة رسالة من مدرس عربي تتصدر الترند، والتي كانت موجهة لطلبة الثانوية العامة.

قصة رسالة من مدرس عربي تتصدر الترند

كشف مدرس اللغة العربية محمد طاق، خلال فيديو له تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن سببب إحباط بعض طلبة الثانوية العامة، خاصة في الفترة التي تسبق الإمتحانات، إذ يعتقد هؤلاء أن هذه المرحلة وحدها من تحديد مصيرهم.

وقال المدرس محمد طارق خلال حديثه في الفيديو المنشور، إن سبب شعور بعض طلبة الثانوية العام بالإحباط، يرجع إلى التفكير المفرط في النتائج، وأكد أن الذي يجب أن يفعله الطالب فقط هو السعي والاجتهاد، والنتيجة ليست مسؤولية الشخص.

مدرس اللغة العربية مدرس اللغة العربية

عدد ساعات المذاكرة

واستشهد طارق بآيات من القرآن الكريم، وطلب من الطلاب الأخذ بالأسباب والسعي المستمر، دون إنتظار نتيجة معينة.

وأشار مدرس اللغة العربية إلى قصة تلميذة عنده، والتي كانت تذاكر في اليوم 3 ساعات فقط، وعندما سألها عن السبب وطلب منها زيادة عدد ساعات المذاكرة، قالت له إن والدتها متوفية وهي من يقوم برعاية والدها القعيد، عندها قال لها إن تعبها هذا في ميزان حسناتها، وبالفعل نجحت هذه الطالبة بتفوق في الثانوية العامة ودخلت كلية الإعلام.

WhatsApp
Telegram