اعلان

بالتزامن مع كأس العالم قطر 2022.. مسابقة لاختيار أجمل الإبل في قطر

مسابقة عالمية لاختيار أجمل الإبل في قطر
مسابقة عالمية لاختيار أجمل الإبل في قطر

بالتزامن مع كأس العالم قطر 2022، والذي يعتبر أول بطولة تُقام على أرض عربية، استضافت قطر أيضًا مسابقة اختيار أجمل الإبل في العالم، إذ تُقام بطولة العالم لأجمل الإبل في نادي مزين القطري ، وقبل الإعلان عن الفائز في المسابقة، أمس الأربع، تم عرض إبل أخريات، وحصل صاحب أكبر إنتاج على عشرين ألف ريال قطري، وكانت الأنظار تتجه صوب المنافسة بين الإبل من نوع مغاتير فوق سن الـ 4، وحصلت الفازة على مئتي ألف ريال قطري، وأبدت المالكة السعودية مهنا إبراهيم العنزي، إعجابها الشديد بالجائزة، والتي فازت أيضًا بالميدالية البرونزية.

مسابقة عالمية لاختيار أجمل الإبل في قطرمسابقة عالمية لاختيار أجمل الإبل في قطر

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مسابقة لاختيار أجمل الإبل في قطر، بالتزامن مع كأس العالم قطر 2022.

مسابقة عالمية لاختيار أجمل الإبل في قطر

يأتي المشاركون في المسابقة من دول خليجية مختلفة، ثم ثم يتم تقسيمهم إلى فئات معنية، بحسب السلالة والعمر، ويتم فحص الإبل قبل المنافسة من قبل لجنة طبية تقوم باستخدام الأشعة السينية، وهذا للتأكد من أن هذه الحيوانات لكي تخضع لتحسينات جراحية بأي شكل.

مسابقة عالمية لاختيار أجمل الإبل في قطرمسابقة عالمية لاختيار أجمل الإبل في قطر

وقال حمد بن جابر العذبة، رئيس نادي مزين القطري للإبل، إذن هذه الفكرة تشبه كأس العالم، كما أن لديهم مشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي، ولديهم أيضًا أسماء كبيرة ضمن المسابقة، وأشار إلى أن الإبل يختلف باختلاف المجموعات التي ينتمون إليها.

وأضاف حمد أن المربون يتنافسون على جوائز مالية تزيد عن 66 مليون دولار، وذلك خلال مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، والذي يُقام على بعد 100 كيلومتر شمال شرق العاصمة.

وكانت المهرجانات في السابق محلية، لكن قطر الآن وبالتزامن مع كأس العالم قطر 2022، سمحت للجمال من جميع أنحاء المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت