اعلان

بسبب تحديات السوشيال ميديا.. إصابة بطل الجمهورية والعرب للجودو بالشلل

إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل، بسبب تحديات "تيك توك"
إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل، بسبب تحديات "تيك توك"

انتشر في الفترة الأخيرة ظاهرة خطيرة بين المراهقين وصغار السن، وهي تحديات تطبيق "تيك توك"، والتي تؤدي إلى وقوع حوادث دامية، وتسفر عن سقوط ضحايا، وأكثرهم من طلاب المدارس، لهذا طالب أولياء الأمور بضرورة سن قوانين تجرم مثل هذه التحديات في المدارس، بما في ذلك كتم الأنفاس وقطع الشرايين، والقفز لأعلى، والكثير من التحديات الأخرى، ومن جابنها حست وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور على ضرورة مراقبة نشاط الأبناء على الهواتف الذكية، للحفاظ على سلامتهم النفسية وصحتهم الجسدية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل، بسبب تحديات "تيك توك".

إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل، بسبب تحديات إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل، بسبب تحديات 'تيك توك'

إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل

وشهدت إحدى المدارس الدولية في منطقة العمور، حادث أليم، إذ أُصيب الطالب أحمد خالد الذي يبلغ من العمر 13 عامًا، وبطل الجمهورية للجودو بنادي العبور، بكسور في النخاع الشوكي والعمود الفقري، بعد مشاركته في تحدي القفز لأعلى، وهو من تحديات تطبيق 'تيك توك'، المنتشرة بين طلاب المدارس، وفكرة التحدي تقوم على دفع أحد الطلاب في الهواء بشدة، وبعد ذلك يشاهد الجميع مدى تحمله عند سقوطه، وهذا التحدي خطير ويمكن أن يتسبب في إصابات بالغة، مثل ما حدث للطالب أحمد خالد.

إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل، بسبب تحديات إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل، بسبب تحديات 'تيك توك'

ونشر صفحة المدرسة عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للطالب أحمد خالد، وطلبت من الجميع الدعاء بالشفاء له.

إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل، بسبب تحديات

إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل، بسبب تحديات 'تيك توك'

دور وزارة التربية والتعليم للتصدي لـ تحديات "تيك توك"

وبدورها للتصدي لمثل هذه التحديات التي تشكل خطرًا على حياة الطلاب والمراهقين، طلبت وزارة التربية والتعليم الفني، من أولياء الأمور بضرورة مراقبة نشاط الأبناء على الهواتف الذكية، كمحاولة للتصدي لهذه الظاهرة التي انتشرت بشكل واسع خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت وزير التربية والتعليم أنها وجهت جميع الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بالتنبيه على مديري كافة المدارس بمراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلبة، والتي يمكن أن تضر بهم، بالإضافة إلى تنفيذ حملات التوعية بأضرار الألعاب الإلكترونية والتحديات التي يسعى عدد من الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى دور الأسرة الهام في التصدي لمثل هذه الظواهر السلبية، للحفاظ على صحة الأبناء النفسية والجسمانية.

رد منصة تيك توك بشأن التحدي

من جانبه نفى المتحدث بإسم منصة «تيك توك» المتخصصة في المحتوى التفاعلي حقيقة انتشار تحدي تلك اللعبة على المنصة مؤكدا إن سلامة وأمن مجتمعنا هي أولويتنا القصوى.

وتابع أن التحديات الخطيرة محظورة تمامًا من على تيك توك، وإذا صادف وجودها يتم إزالتها على الفور.

وقال أننا نوفر دليل مركز السلامة الخاص بنا والمصمم من قبل خبراء لمساعدة المستخدمين على تقدير المخاطر المتعلقة بالتحديات على الإنترنت واتخاذ خيارات آمنة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي