اعلان

كل ما تريد معرفته عن «المرتفع السيبيري».. ونصائح هامة عند الخروج من المنزل

 المرتفع السيبيري
المرتفع السيبيري

تشهد البلاد خلال الفترة الحالية موجة من الطقس البارد الذي يصاحبه سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق، ولهذا السبب تساءل عدد كبير من الأشخاص، عن حقيقة قدوم المرتفع السيبيري، ومدى تأثيره على درجات الحرارة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، عن سيطرة المرتفعات الجوية السطحية والعلوية، إذ يمتد المرتفع السيبيري على كل من شرق ووسط أوروبا، وشمال آسيا وشبه الجزيرة العربية وشمال إفريقيا، إذ تسود أجواء باردة على الأحوال الجوية على جميع المناطق السابق ذكرها حتى منتصف شهر ديسمبر الجاري.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية، عن امتداد المرتفع السيبيري الذي يمكن أن يؤثر على مصر خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذي يساعد في استقرار الأجواء خلال ساعات النهار، مع الإحساس بالبرودة خلال ساعات الليل، وهناك فرصة كبيرة لتكون الشبورة المائية على شمال البلاد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، معلومات عن المرتفع السيبيري، ونصائح هامة عند الخروج من المنزل خلاله.

 المرتفع السيبيري المرتفع السيبيري

معلومات عن المرتفع السيبيري

المرتفع السيبيري ضيف من المتوقع قدومه في أي وقت خلال فصل الشتاء.

عبارة عن كتلة ضخمة من الهواء البارد، والتي تتكون فوق منطقة سيبيريا في منطقة شمال شرق أوراسيا، إذ تصل درجات الحرارة فيها إلى 50 درجة تحت الصفر.

تتشكل كتلة المرتفع السيبيري من الهواء البارد، بسبب شدة التريد السطحي في أعلى المناطق القرية البعيدة عن التأثيرات البحرية.

يعتبر المرتفع السيبيري واحد من المرتفعات الجوية الأكثر برودة.

يرتفع ضغط الهواء البارد خلال المرتفع السيبيري، ويسود في المناطق التي يؤثر عليها، مع الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، ويتسم الطقس فيه بشدة البرودة والجفاف.

 المرتفع السيبيري المرتفع السيبيري

نصائح عند الخروج خلال المرتفع السيبيري

أهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة التي تساعد على الشعور بالدفء في هذا الطقس شديد البرودة.

عدم خروج الأطفال من المنزل خلال المرتفع السيبيري إلا في الضرورة القصوى.

شرب كميات كافية من السوائل من أجل ترطيب الجسم من الداخل ومنع الإصابة بالجفاف خلال المرتفع السيبيري.

إذا كان عمل الطفل أقل من ثلاث سنوات، يجب تغطية وجهه بغطاء خاص، يمكن أيضًا ارتداء الكمامة من أجل تعزيز الشعور بالدفء في هذه الأجواء الباردة خلال المرتفع السيبيري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً