اعلان

أدعية مستحبة وقت الزلزال.. احرص على ترديدها

دعاء الزلزال
دعاء الزلزال

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية، هزة أرضية اليوم الثلاثاء في الـ 27 من شهر ديسمبر الجاري، وكانت على بعد 26 كيلومترا جنوب غرب الطور، في تمام الساعة 2:11:02 صباحًا بالتوقيت المحلي، وبقوة 5 درجة على مقياس ريختر، وكان عمقها 9.6 كيلومتر.

وورد عن المعهد القومي للبحوث الفلكية ما يفيد الشعور بهزة أرضية، دون وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وتساءل الكثير من الأشخاص عن سبب عدم شعور البعض بالزلازل رغم شدته، وعلق المعهد القومي للبحوث الفلكية عن هذا السؤال قائلًا، إنه من الطبيعي أن يكون هناك اختلاف في إحساس المواطنين بأي زلزال، لعدد من الأسباب، أبرزها أن يكون الشخص نائما أثناء حدوث الزلزال، بالإضافة إلى المسافة بينه وبين موقع الزلزال.

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال سبعين محطة، تم اختيار أماكنهم بعناية فائق، في ضوء التاريخ الزلزالي لمصر، وبالتالي أصبح من المستحيل حدوث أي زالزال دون رصده وتسجيله، كما كانت قوته، حتى لو كانت درجته أقل من الصفر.

وبعد زلزال اليوم تساءل عدد كبير من الأشخاص عبر محركات البحث عن أفضل الأدعية المستحبة وقت الزلازل، تحسبًا لوقوعه مرة ثانية خلال اليوم أو الأيام القادمة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أدعية مستحبة وقت الزلازل، احرص على ترديدها.

دعاء الزلزالدعاء الزلزال

أدعية مستحبة وقت الزلزال

اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نَواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم إني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.

اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

اللهم اصرف عنا هذه الزلازل والبراكين، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.

دعاء الزلزالدعاء الزلزال

اللهم إني أسالك العافيةَ في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.

اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك.

اللهم إني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً