بيع أغلى سمكة تونة في العالم.. السعر صادم

أغلى سمكة تونة في العالم
أغلى سمكة تونة في العالم

تم بيع سمكة تونة ذات زعانف زرقاء بمبلغ 36 مليون ين، أي ما يعادل 273 ألف دولار، خلال أول مزاد يُقام في سوق السمك في العاصمة اليابانية طوكيو، بحسب ما أفادت وكالة أنباء كيودو اليابانية، اليوم الخميس في الـ 5 من شهر يناير الجاري لعام 2023.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بيع أغلى سمكة تونة في العالم، والتي يعتبر سعرها صادم.

أغلى سمكة تونة في العالم

بيع أغلى سمكة تونة في العالم

وقالت وكالة أنباء كيودو إن سعر هذه السمك بلغ أكثر من ضعف أعلى سعر لها في العام الماضي، إذ تتطلع صناعات المطاعم والمواد الغذائية إلى التعافي من جائحة كورونا.

أغلى سمكة تونة في العالمأغلى سمكة تونة في العالم

وتجاوز السعر المدفوع في هذه المسكة التي تزن 212 كيلوجرام، والتي قام باصطيادها إحدى السفن قرب ميناء أوما في مقاطعة أوموري شمال شرقي اليابان، أعلى سعر في العام الماضية لسمكة تونة، والذي بلغ 16.88 مليون ين، وهو سادس أعلى سعر منذ أن أصبحت البيانات المماثلة متاحة وموجودة في عام 1999.

أغلى سمكة تونة في العالم

وفاز تاجر الجملة الوسيط في طوكيو يامايوكي، والشركة التي تُدير مطعم 'سوشي غينزا أونوديرا'، بالمزاد الذي تمت إقامته في إحدى أشهر مناطق جذب السائحين في طوكيو، وقال رئيس يامايوكي، يوكيتاكي، إن سمكة التونة تلك في الأفضل إلى حد كبير.

وقال رئيس الطهاة في جينزا أونديرا، أكيفومي ساكاغامي، 'أود أن أشكر أولئك الذين جلبوا سمكة التونة الرائعة هذه، التي ستنال بالتأكيد رضا مَن سيأكلونها'.

أغلى سمكة تونة في العالمأغلى سمكة تونة في العالم

ويزيد استهلاك سمك التونة ذات الزعانف الزرقاء في دولة اليابان أكثر من أي مكان آخر في العالم كله، لكن أدى الصيد الجائر إلى تعرض هذا النوع من الأسماك إى خطر الانقراض بشكل كبير.

أغلى سمكة تونة في العالم

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-0) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | ضغط من الباريسي