اعلان

قبل صرف مرتبات شهر يناير 2023.. نصائح اقتصادية هامة وموفرة

نصائح قبل بدء صرف مرتبات شهر يناير 2023
نصائح قبل بدء صرف مرتبات شهر يناير 2023

تبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات شهر يناير الجاري لعام 2023، غدًا الإثنين لكل من القطاع الحكومي وشركات البترول والمعلمين، ومن المقرر أن يستمر صرف مرتبات شهر يناير لمدة أربعة أيام بحسب ما أعلنت عنه وزارة المالية.

ويزاد البحث على صرف مرتبات شهر يناير 2023، عبر محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، وفي ظل ارتفاع أسعار كافة السلع والمنتجات الغذائية، هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها عند الحصول على الراتب الشهري من أجل التوفير وتجنب التعرض لأزمة مالية مع نهاية الشهر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة وموفرة قبل بدء صرف مرتبات شهر يناير 2023.

نصائح قبل بدء صرف مرتبات شهر يناير 2023

نصائح قبل بدء صرف مرتبات شهر يناير 2023

نصائح قبل بدء صرف مرتبات شهر يناير 2023

تحديد المبلغ المالي الذي يتوفر لدى رب الأسرة بشكل دقيق بالورقة والقلم، ثم تحديد الأساسيات والضروريات التي يحتاجها المنزل خلال هذا الشهر، والتي سوف يتم على أساسها إنفاق المال.

تجنب التفكير في الاقتراض من أي شخص آخر مع الالتزام بالميزانية المتوفرة لديك، إذ إن الاقتراض يؤثر بشكل سلبي على ميزانية البيت، خاصة عند تسديد مبلغ الاقتراض، لهذا يجب قدر المستطاع الالتزام بالميزانية.

تجنب استخدام كارت الفيزا عند الخروج من المنزل، يفضل في هذه الحالة عند الخروج مع العائلة أخذ مبلغ مالي مناسب مع الالتزام به وعدم صرف مال أكثر منه، وحتى لا تضع نفسك في موقف محرج أمام أطفالك لا تأخذ كارت الفيزا معك في تلك الخروجة.

نصائح قبل بدء صرف مرتبات شهر يناير 2023نصائح قبل بدء صرف مرتبات شهر يناير 2023

توفير جزء بسيط من الراتب الشهري خارج الميزانية، في حالة حدوث أي ظرف طارئ خلال الشهر، مرض أو سفر أو ما شابه.

تجنب شراء اللحوم والفواكه والخضروات والمنتجات الغذائية بشكل عام من المتاجر الكبيرة، إذ إن السلع والمنتجات الغذائية تباع في تلك المتاجر بسعر أعلى، ولهذا سيكون من الأفضل لك الشراء من المعارض التي توفرها الدولة.

التصدق بجزء من الراتب الشهري يزيد البركة بشكل كبير في المال، لهذا سيكون الأفضل لك إنفاق جزء من راتبك حتى لو بسيط على الفقراء والمحتاجين.

يمكن استثمار جزء من المال في أي مشروبات صغير رابحة.

عدم الإهدار في شراء كميات كبيرة من المنتجات الغذائية، يجب شراء ما يحتاج إلى المنزل فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً