اعلان
اعلان

دعاء الزلزال لأخذ الأجر والثواب.. من السنة النبوية

الزلزال
الزلزال

شهدت محافظات القاهرة الكبرى، أمس الأربعاء، زلزال شعر به الكثير من المواطنين، ودون البعض منهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن شعورهم تلك الهزة الأرضية التي استمرت لعدة ثوانٍ.

وكان الزلزال بحسب الدكتور جاد القاضي رئيس مركز البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بقوة 6 على مقياس 6 ريختر، ومصدره جزيرة رودس اليونانية في شرق البحر المتوسط، على بعد حوالي 500 كم من الأراضي المصرية.

وتصدر الزالزل محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، وبات السؤال عن دعاء الزلزال هو الأكثر تداولًا عبر مواقع الإنترنت، من أجل ترديد تلك الأدعية في حالة حدوثه مرة ثانية خلال الفترة المقبلة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، دعاء الزلزال لأخذ الأجر والثواب، بعد تصدره الترند اليوم.

الزلزالالزلزال

دعاء الزلزال

'اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك'.

'اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك'.

'اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نَواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك'.

'اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن'.

'اللهم إني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين'.

'اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا'.

'اللهم اصرف عنا هذه الزلازل والبراكين، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام'.

الزلزالدعاء الزلزال

' اللهم إني أسالك العافيةَ في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي'.

'اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به'.

'اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك'.

'اللهم إني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل