اعلان

أحمد زويل يُدخن "شيشة".. حكاية صورة أثارت الجدل على السوشيال ميديا

أحمد زويل
أحمد زويل

أثارت صورة العالم الراحل أحمد زويل وهو يجلس في أحد المقاهي ويُدخن الشيشة، حالة واسعة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية، إذ شعر الجميع من خلال الصورة المتداولة، أن الراحل كان شخص قريب من الطبقات المصرية البسيطة.

وبالبحث عن أصل الصورة، عُرف أن الذي قام بالتقاطها، هو المصور الصحفي الكبير فاروق إبراهيم، والذي عمل في مهنة التصوير الصحفي لفترة زمنية كبيرة، ذخرت بالعديد من الأعمال التي خلدت اسمه بأحرف من نور، وأعاد رواد السوشيال ميديا نشرها مرة ثانية عبر صفحاتهم، وكان من بينها صورة العالم المصري أحمد زويل.

أحمد زويل

أحمد زويل

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، حكاية صورة العالم المصري الراحل أحمد زويل وهو يدخن الشيشة، والتي أثارت الجدل عبر منصات السوشيال ميديا في الأيام القليلة الماضية.

حكاية صورة العالم الراحل أحمد زويل

كشف نجل المصور فاروق إبراهيم، لأول مرة تفاصيل صورة الدكتور أحمد زويل المنتشرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، والتي أثارت حالة واسعة من الجدل.

وقال في تصريحات تليفزيونية: 'العالم أحمد زويل كان دكتور مغترب يعيش خارج مصر وفي أول زيارة له لمصر بعد حصوله على جائزة نوبل، كان هناك تكالب كبير من الصحافة لإجراء حوارات صحفية معه، وكان والدي فاروق إبراهيم يُريد هذا أيضًا'.

أحمد زويلإحدى صور فاروق إبراهيم

وأضاف أن والده ذهب إلى العالم الراحل أحمد زويل قبل ذلك أولًا، ثم أقام صداقة معه، وهذا ما كان يميز الرائع فاروق إبراهيم، معلقًا: 'الكاميرا آخر حاجة خالص ومن هنا تبدأ رحلة الشقاء لحد ما يطلع الكادر الخاص به واللي هو عاوزه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً