اعلان

وظيفة الأحلام تبحث عن محبي النوم في يومه العالمي

 اليوم العالمي للنوم
اليوم العالمي للنوم

يحتفي العالم كله اليوم في الجمعة الثالثة من شهر مارس بـ اليوم العالمي للنوم، بهدف التركيز على فوائد النوم الصحية، تحت شعار 'النوم ضروري للصحة'، إذ إنه سلوك هام وأساسي لصحة الجسم، مثله مثل التغذية السليمة وممارسة التمارين الرياضية، فبحسب الخبراء يجب النوم لمدة 8 ساعات بشكل يومي.

والنوم شئ بالغ الأهمية في حياة كل إنسان، إذ إنه يساعد على تعزيز الشعور بالراحة والقدرة على ممارسة المهام المطلوبة منه بشكل يومي، فضلًا عن تأثيره الإيجابي الكبير على الصحة النفسية والعقلية والوقاية من أمراض كثيرة، لكن هناك فئة كبيرة يعشقون النوم لدرجة الجنون، فهم يقضون معظم يومهم في سبات عميق، ويطلق عليهم 'محبي النوم'، قد يعتقد البعض أن هذه الفئة ليس له أي فائدة في المجتمع، لكن على العكس، مؤخرًا تم إبتكار وظائف برواتب مجزية تناسب هذه الفئة، بل أنهم وحدهم المطلبون فيها وبشدة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، وظيفة الأحلام تبحث عن محبي النوم في يومه العالمي.

 اليوم العالمي للنوم اليوم العالمي للنوم

وظيفة الأحلام تبحث عن محبي النوم أبحاث النوم

أبحاث النوم

هذه الوظيفة التي تبدو غريبة لدى البعض، موجودة في مستشفيات وجامعات كثيرة حول العالم، إذ يمكن لأي شخص لديه الاستعداد والقدرة على المشاركة في مثل هذه التجارب السريرية القائمة على النوم، وراتبها قد يصل إلى 3000 دولار في بعض الشركات.

الإعلان عن المراتب

هذه الوظيفة أعلنت عنها بعض شركات بيع المراتب، والتي كانت تبحث عن شخص يُجيد النوم في أي ظروف مقابل مبلغ مالي كبير.

 اليوم العالمي للنوم اليوم العالمي للنوم

الإعلان عن الستائر

على غرار شركات الإعلان عن المراتب والأسرة، تم ابتكار وظيفة تناسب محبي النوم من أجل الإعلان عن أنواع معينة من الستائر التي تساعد في حجب أشعة الشمس وتعزيز الحصول على نوم عميق.

معارض النوم

هناك في بعض دول العالم ما يعرف بالمعارض الفنية المخصصة لمحبي النوم، وهذه الوظيفة قد تبدو غريبة لدى الكثير من الأشخاص، لكن عائدها المالي كبير جدًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم