اعلان
اعلان

أحداث الثالث من رمضان.. أبرزها وفاة السيدة فاطمة الزهراء

أحداث الـ 3 من رمضان
أحداث الـ 3 من رمضان

وقعت عدد من الأحداث الهامة في مثل هذا اليوم في الثالث من شهر رمضان المبارك، والتي أبرزها وفاة السيدة فاطمة الزهراء ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونستعرض بشكل يومي خلال شهر رمضان للعام الهجري 1444، أهم الأحداث التاريخية البارزة التي وقعت في هذا الشهر المبارك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أحداث الـ 3 من رمضان، والتي كان أبرزها وفاة السيدة فاطمة الزهراء ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أحداث الـ 3 من رمضان

خروج الرسول من المدينة

في مثل هذا اليوم في الثالث من رمضان عام 2 هجريًا، خرج الرسول صلى الله عليه وسلم من المدينة المنورة متوجهًا إلى موقع بدر، حيث دارت المعركة الأشهر التي انتصر فيها المسلمين.

وفاة السيدة فاطمة الزهراء

توفيت السيدة فاطمة الزهراء ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في مثل هذا اليوم عام 632 م، وقد تزوجت من الإمام علي بن أبي طالب وأنجبت منه الحسن والحسين رضى الله عنهما.

حادثة التحكيم

عُقد التحكيم بين كل من على بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان، في مثل هذا اليوم في الثالث من رمضان عام 658 م في العام 37 من الهجرة، والذي وقع بعد موقعة الجمل، واقترن بالتحكيم ظهور الخوارج واستيلاء معاوية على مصر وقتها.

اشتداد حصار الصليبيين

في مثل هذا اليوم في الثالث من شهر رمضان المبارك عام 886 هجريًا عام 1190 ميلاديًا، اشتد حصار الصليبيين حول مدينة عكا، وقد حاولوا اقتحامها لكن محاولاتهم فشلت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر طبي: جميع مصابي حريق مصحة الإدمان بالإسماعيلية في حالة حرجة