اعلان

رحلة البحث عن مُسنة مصرية تائهة في السعودية.. القصة كاملة

رحلة البحث عن مُسنة مصرية تائهة في السعودية
رحلة البحث عن مُسنة مصرية تائهة في السعودية

تصدر اسم السيدة المصرية زكية على خضر، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، وشغلت بال الكثير من المصريين، بعد تداول صورًا لها وهي تائهة في المملكة العربية السعودية، بعد سفرها إلى هناك لأداء شعائر العمرة، لهذا قرر عدد كبير من الرواد من المصريين، البحث عن أهل السيدة التائهة، لإعادتها آمنة إلى أرض الوطن.

بدأت حكاية السيدة المسنة عندما أرسل لها أحد الأشخاص زيارة مجانية للاعتمار في الأراضي المقدسة، وبالفعل جاءت العجوز لتعتمر في السعودية، ولكن لم يكن معها أي أوراق ثبوتية، أو حتى رقم تليفون يمكن خلاله التواصل مع أهلها في حالة اختفائها.

رحلة البحث عن مُسنة مصرية تائهة في السعوديةرحلة البحث عن مُسنة مصرية تائهة في السعودية

ووقع ما لم يمكن في الحسبان وتاهت السيدة المسكين وسط زحام، واكتشف أنه ليس لديها أي أوراق أول تليفون للتواصل مع أبنائها.

كان من حظ السيدة زكية على خضر الموفق، أن يجدها مجموعة من المصريين، والذين قاموا بالفور بالبحث عن أهلها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب أحدهم قائلًا: 'الست دي من مصر وبتقول إنها من القناطر، بتقول اسمها الحاجة زكية علي خضر، يا ريت اللي يعرفها يوصلها في المكتب اللي في الصورة شارع أجياد'.

وأضاف: 'أقسم بالله ماعرفت أعملها أي حاجة غير إننا نوديها المكتب، ومفيش معاها أي أوراق، بس فاهمة إنها جايه تأشيرة زيارة ومش تبع فوج، كان الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه'.

رحلة البحث عن مُسنة مصرية تائهة في السعوديةرحلة البحث عن مُسنة مصرية تائهة في السعودية

تعرف أحد النشطاء في مصر على صورة السيدة المسنة سريعًا، وعلق قائلًا: ''أنا أعرفها، دي عندنا في الشارع، نتواصل ازاي؟'.

رد أحد ناشري صورة السيدة التائهة على صاحب التعليق قائلًا: 'في الشارع في مصر ولا في مكة؟ لو سكنها في مكة في نفس شارع حضرتك يبقي جزاكِ الله خيرًا لو تتعبي وتروحي تجيبيها من مكتب إرشاد التائهين في أجياد وربنا يجزيكي كل خير'.

لكن صاحب التعليق أوضح أنها أحد جيرانها في مصر وليس السعودية، قائلًا: 'إحنا جيران بس في مصر، لو ينفع أساعد بأي حاجة يا ريت'.

رحلة البحث عن مُسنة مصرية تائهة في السعوديةرحلة البحث عن مُسنة مصرية تائهة في السعودية

اقترحت إحدى الفتيات حل عبر التعليقات على الصورة المتداولة، وقالت: 'أيوا تعرفي تساعدي اتواصلي مع أهلها في مصر وعرفيهم إنها تايهة وهما يتواصلوا مع اللي بعتلها الزيارة في مكة ويروح ياخدها من مكتب إرشاد التائهين.. بسرعة ما تتأخريش بالله عليكي'.

وقالت آخرى: 'ممكن تساعدي إنك تعرفي من أهلها في مصر مين من ولادها اللي في السعودية اللي عامل لها الزيارة وتكتبي على الجروب ورقم تليفونه، ويتم التواصل معه يروح ياخدها من اأجياد، وتعرفي أهلها إنها تايهة في السعودية وتعرفيهم إنها في مركز بأجياد. اللهم ارحم ضعفها ودلها على أهلها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل