اعلان

الكشف عن فعاليات حفل تتويج الملك تشارلز.. تبدأ في الـ 6 صباح الغد

الملك تشارلز
الملك تشارلز

نشرت صحيفة 'التليجراف' البريطانية، ملخص توضيحي لمراسم حفل تتويج الملك تشارلز، المقرر أن تُقام غدًا السبت في الـ 6 من مايو، داخل كنيسة وستمنستر، وسيكون هناك احتفالات أيضًا بعد التتويج، من أجل تشجيع الجمهور على المشاركة، بالإضافة إلى حفل في قاعة وندسور سيضم عدد من النجوم العالميين.

فعاليات حفل تتويج الملك تشارلز

تبدأ فعاليات الأحدث الأهم والأبرز في الساعة الـ 6 صباحًا غدًا السبت، بمشاهدات تُبث عن طريق الموكب الذي يسلكه الملك والملكة، ويُسمح للجمهور دخول مناطق مشاهدة الموكب في هذا الوقت، ثم يعبر ضيوف كنيسة وستمنستر من نقاط التفتيش الأمنية بحدائق برج فيكتوريا، على الطرف الجنوبي الغربي من قصر وستمنستر.

وفي الساعة الـ 9 صباحًا، تبدأ جماعة المصلين في الجلوس داخل الكنيسة، وبعدها يبدأ رؤساء الولايات وأسر العائلات الملكية الأجنبية وأفراد العائلة المالكة البريطانية وممثلي الحكومات في الخارج ووزراء الحكومة البريطانية والوزراء الأجناب ورؤساء الوزراء السابقين في الوصول، وبعد هذا يستعد سلاح الفرسان بالتأهل لوصول موكب الملك تشارلز، الذي يبدأ في التحرك في الساعة العاشرة وعشرين دقيقة صباحًا، من قصر باكنجهام إلى كنيسة وستمنستر.

الملك تشارلز الملك تشارلز

ويصل موكب الملك والملكة في حوالي الساعة العاشر وثلاث وخمسون دقيقة، وبعدها يقف الملك بجانب كرسي التتويج، حيث يكون ظاهرًا أمام الجميع من كافة جوانب الكنيسة.

ثم يُسلم رئيس الأساقفة القسم إلى الملك تشارلز، ويقسم الملك أن يحكم جميع دوله وأقاليمه وفقًا للقوانين والأعراف، وأن ينفذ القانون والعدالة برحمة، ويحافظ على الديانة البروتستانتية الإصلاحية وكنيسة إنجلترا.

ثم يأتي الجزء الأكثر قداسة في حفل التتويج، وينتقل الملك إلى كرسي التتويج، حيث يتم تتويجه.

يُذكر أن الملك تشارلز الثالث سيكون سابع ملك يرتدي هذا التاج، وكانت الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، آخر من ارتدى هذا التاج عام 1953 خلال مراسم تتويجها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً