اعلان

سبب تغيير نص مبايعة الملك تشارلز في حفل التتويج.. بعد ردود الأفعال الواسعة

حفل تتويج الملك تشارلز
حفل تتويج الملك تشارلز

قررت كنيسة إنجلترا تغيير صياغة دعوتها للجمهور لمبايعته للملك تشارلز خلال مراسم حفل التتويج اليوم السبت، وهذا بسبب ردود الأفعال السلبية التي جاءت على النص القديم، إذ يُتيح رئيس أساقفة كانتربي الآن للجمهور خيار قول 'حفظ الله الملك تشارلز' فقط بدلاً من تقديم تعهد الولاء الكامل.

وكان تعهد الولاء سابقًا ينص على 'قسم أنني أقدم الولاء الحقيقي لجلالتك ولورثتك وخلفائك وفقًا للقانون. ساعدني يا الله'، بحسب ما جاء في 'سي إن إن'.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، سبب تغيير نص مبايعة الملك تشارلز في حفل التتويج، بعد ردود الأفعال الواسعة.

سبب تغيير نص مبايعة الملك تشارلز في حفل التتويج

وجاءت هذه الصيغة الجديدة بعد الانتقادات الواسعة للنص القديم الذي كان مُقترح، حيث قال أكثر من 86.5% من بين أكثر 164 ألف مشارك، إنهم لن يقرأوا تعهد الولاء، بحسب استطلاع حديث على الإنترنت أجراه موقع 'Good Morning 'Britain على قناة ITV، ووصف صديق بارز للملك الصياغة القديمة بأنها غير حكيمة.

وأعلنت مجموعة 'الجمهورية' البريطانية، في بيان لها أمس الجمعة، أنه من المتوقع أن يحتج ما بين 1500 و2000 من مؤيدي النظام الجمهوري في يوم تتويج الملك تشارلز.

حفل تتويج الملك تشارلزحفل تتويج الملك تشارلز

وقال مسؤولون بريطانيون في تصريحات صحفية، أمس الجمعة، إن المسافرين على متن أي قطار في بريطانيا، بداية من الأسبوع المقبل الذي سيشهد حفل تتويج الملك تشارلز، سيستمعون إلى رسالة صوتية سجلها الملك تشارلز بنفسه، وتتضمن التحذير من الفجوة بين الرصيف وعربات القطار.

وقول الملك تشارلز في الرسالة المسجلة: 'نتمنى أنا وزوجتي لكم ولعائلتكم عطلة نهاية أسبوع وتتويج رائعة'، و تليها أمنيات برحلة سعيدة من كاميلا التي تقول: 'أينما تذهبون، نأمل أن تحظى برحلة آمنة'.

ثم يقول الملك تشارلز: 'وتذكروا، رجاء احذروا الفجوة'، مشيرًا إلى المسافة بين الرصيف والعربات، وهذه العبارة مألوفة لآذان البريطانيين والزوار، حيث إنه يتم استخدامها أيضًا في بعض شبكات القطارات في مناطق أخرى في العالم، التي يتحدث سكانها اللغة الإنجليزية.

وقالت جاكلين ستار، الرئيسة التنفيذية لمجموعة 'ريل دليفري'، التي تمثل قطار السكك الحديدية في المملكة المتحدة: 'التتويج حدث نادر ومثير ونتطلع بشدة إلى الترحيب بالركاب بهذه الرسالة الخاصة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر