اعلان

حقيقة صورة أثارت الجدل.. هل اعتلت سيدة غير محجبة منبر أحد المساجد في المغرب؟

 اعتلاء سيدة غير محجبة المنبر
اعتلاء سيدة غير محجبة المنبر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، صورًا لسيدة غير محجة اعتلت منبر أحد المساجد في المغرب، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل، وسط غضب الرواد بسبب انتهاك حرمة المؤسسات الدينية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، حقيقة صورة أثارت الجدل، هل اعتلت سيدة غير محجبة منبر أحد المساجد في المغرب.

حقيقة اعتلاء سيدة غير محجبة المنبر

نفى مسؤولون أن تكون الصورة المتداولة لسيدة غير محجبة، أن تكون قد التقطت في جامع القرويين في مدينة فاس في المغرب، مؤكدين أن الصورة ليست لنفس المسجد.

وفي نفس السياق أكدت جمعية ذاكرة فاس، في تصريحات صحفية لموقع 'هسبريس'، أن الصورة المتداولة عبر منصات السوشيال ميديا، لسيدة غير محجبة تعتلي منبر أحد المساجد في المغرب، لم تحدث داخل مسجد جامع القرويين أو أي مسجد آخر بمدينة فاس، على عكس ما قاله الرواد.

وقال المصدر إن الصورة المتداولة من إحدى المناسبات الثقافية التي قامت بتنظيمها جمعية ذاكرة فاس، بالتعاون مع جمعية مغرب الإبداع، والتي احتضنتها زاوية عبد القادر الفاسي الفهري، التي تقع في منطقة الرصيف في فاس، في الفترة من 12 حتى 14 مايو، للاحتفال بتراث العاصمة العلمية للمغرب.

 اعتلاء سيدة غير محجبة المنبر اعتلاء سيدة غير محجبة المنبر

وقال مسؤول في زاوية عبد القادر الفاسي الفهري، المخصصة لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، إن الصورة المتداولة غير دقيقة، إذ إن الفعاليات التي حضرتها هذه السيدة جرت في مرفق تابع للزاوية وليس مسجد كما قال البعض.

وأضاف المسؤول أن هذه السيدة ناشطة حقوقية من مدينة فاس، وليست خطيبة أو إمامة مسجد، وكانت تقوم بإلقاء محاضر عن 'حقوق الإنسان والتراث'، مؤكدًا أن الساحة التي شهدت هذه الفعاليات منطقة غير مخصصة للصلاة من الأساس.

وطالب بضرورة التأكد من صحة المعلومات بشكل كامل قبل نشرها وتداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما