اعلان

حكاية العثور على كنز كبير في روسيا.. يعود لعصر الإسكندر الأكبر

حكاية العثور على كنز كبير في روسيا
حكاية العثور على كنز كبير في روسيا

تمكن فريق من الباحثين من العثور على كنز ضخم في جزيرة القرم في الأيام القليلة الماضية، والذي يضم أكثر من 30 قطعة ذهبية، ويعود إلى عصر الإسكندر المقدوني.

وقالت وكال أنباء 'نوفوستي' الروسية في تقرير لها، إن هناك حفريات أجريت في مستوطنة ميرمكي، والتي كانت جزء من مملكة البوسفور، وتقع في منطقة كيرتس المعاصرة شرق شبه جزيرة القرم الروسية.

حكاية العثور على كنز كبير في روسيا

وعلقت مديرة متحف القرم الشرقي، تاتيانا أومريخينا، قائلة: 'في أثناء الحفريات عثر علماء الآثار الروس على كنز يضم 30 قطعة نقدية ذهبية، كانت موضوعة في إبريق صغير من الطين'.

وأضافت: 'وضمنها 26 قطعة نقدية من عصر الإسكندر الأكبر، و4 قطع نقدية تعود إلى شقيقه فيليب الثالث أرهيديوس، الذي ورث العرش'.

يذكر أن جميع القطع النقدية كانت عبارة عن مزيج بين الذهب والفضة، ويزن كل واحدة منها 8.5 جرام تقريبًا، كما أنها في حالة جيدة.

حكاية العثور على كنز كبير في روسياحكاية العثور على كنز كبير في روسيا

ويصور الجانب الأمامي من كل قطعة نقدية رأس الإلهة أُثينا المرتدية خوذة كورنثية، وحُفر على الجانب الخلفة للقطعة النقدية، إلهة النصر المجنحة نايك، وكان في يديها سارية السفينة وإكليل من الزهور.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أنه تم الانتهاء من نقل الكنز إلى مخزن الذهب الخاص بالمتحف، وجاري دراسته، ويُشار إلى أنه يوم 20 أغسطس عام 2003، عُثر على كنز ضخم مكون من 99 قطعة نقدية مصنوعة من سبائك الذهب والفضة في مدينة كيزيك، وكان يعتبر أكبر كنز من هذه القطع النقدية في منطقة شمال البحر الأسود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة