اعلان

تُشبه الأفيال.. العثور على مقبرة حيوانات منقرضة منذ 5 ملايين سنة

تُشبه الأفيال.. العثور على مقبرة حيوانات منقرضة منذ 5 ملايين سنة
تُشبه الأفيال.. العثور على مقبرة حيوانات منقرضة منذ 5 ملايين سنة

اكتشف مجموعة من علماء الحفريات مقبرة منقرضة لـ أسلاف الفيلة تُعرف باسم 'غومفوثير'، والتي يعود تاريخها نحو خمسة ملايين عامًا، في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وعثر جوناثان بلوخ، أمين علم الحفريات الفقارية وفريقه في متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي، على رفات الأفيال لأول مرة في موقع مونبروك فوسيل ديغ في مقاطعة ليفي، في وقت مبكر من العام الماضي، بحسب مدونات نشرها المتحف.

اكتشاف العمر

ومع استمرار باحثين من المتحف نفسه، في الحفر والبحث، اكتشفوا ما يمكن أن يكون بعض من أكثر الهياكل العظمية لحفريات الـ 'غومفوثير'، اكمتالًا، والتي تم العثور عليها في أمريكيا الشمالية، وهو ما قال عنه بلوخ إنه 'اكتشاف العمر'، حسب تصريحات لصحفية 'بنساكولا نيوز جورنال'.

والـ 'غومفوثير'، تعتبر مجموعة منقرضة من الحيوانات الكبيرة ذات الخراطيم التي تشبه الأفيال حاليًا، وقيل إنها انقرضت قبل نحو 5 ملايين سنة.

تُشبه الأفيال.. العثور على مقبرة حيوانات منقرضة منذ 5 ملايين سنةتُشبه الأفيال.. العثور على مقبرة حيوانات منقرضة منذ 5 ملايين سنة

وقالت الصحيفة: 'لم يمض وقت طويل قبل أن يكتشف العلماء أن ما وجدوه هناك لم يكن مجرد بقايا، لكن العديد من الهياكل العظمية الكاملة'.

وقال عالم الكيمياء المتقاعد دين وارنر: 'بدأت أجد عظمة تلو الأخرى من أصابع القدم والكاحل، وبينما واصلت الحفر عثرت على عظم الزند. كنا نعلم جميعا أننا اكتشفنا شيئا خاصا'.

وقالت مدونة المتحف إن طول الهيكل العظمي بلغ حوالي مرتين ونصف.

وقالت راشيل ناردوتش، مديرة علم الأحافير الفقارية في متحف فلوريدا: 'الأفيال الحديثة تسافر في قطعان ويمكن أن تكون حريصة جدا على حماية صغارها، لكنني لا أعتقد أن هذا كان موقفا نفقت فيه جميعا مرة واحدة'.

وأضافت: 'يبدو أن أفرادا من قطيع واحد أو عدة قطعان قد علقوا في هذه البقعة في أوقات مختلفة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم