اعلان

خبيرة تربوية لـ أهل مصر: على طلاب الثانوية العامة تنويع مصادر المعرفة.. وهذه الطريقة لم تعد مناسبة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

اقتربت امتحانات الثانوية العامة، وفي هذا الوقت المصيري يستعد جميع الطلبة من خلال المذاكرة والمراجعة بجد واجتهاد، للحصول على أعلى الدرجات، وبجانب المذاكرة هناك عدد من النصائح الأساسية التي يجب على الطلاب الالتزام بها في هذه الفترة تحديدًا لإنجاز الكثير من المهام، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح خبيرة تربوية لطلاب الثانوية العام في هذه الفترة التي تسبق الامتحانات.

نصائح خبيرة تربوية لطلاب الثانوية العامة

قالت بثينة عبد الرؤوف، الخبيرة التربوية، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': على أولياء الأمور والطلاب تغيير نظرتهم وطريقة تعاملهم مع امتحانات الثانوية العام، والتي اختلفت كثيرًا عن الأعوام السابقة.

وأكدت أن الطلاب أصبح أمامهم الكثير من الوسائل التعليمية، على عكس السابق، فأصبح هناك الدروس المتاحة عبر مواقع الإنترنت وبنك المعرفة، بالإضافة إلى قناة 'مدرستنا' التي دشنتها وزارة التربية والتعليم، والكثير من الفيديوهات التعليمية التي يتم عرضها عبر تطبيق الفيديوهات الشهير 'تيك توك'، والتي يكون أكثرها في غاية الأهمية، وأشارت إلى أن أخذ المعلومة من أكثر من مصدر، يساعد بشكل كبير في عدم نسيانها وتذكرها بشكل أسرع في الامتحانات، إذ إن طرق الامتحانات تغيرت كثيرًا عن السابق.

طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة

وطالبت أولياء الأمور بالسماح للأبناء بالجلوس على الهاتف الجوال وأجهزة الحاسب الآلي، بهدف الاستماع لتلك الدروس المتاحة، فليس شرطًا الجلوس لفترات طويلة أمام الكتاب المدرسي لحفظ دروسه، فهذه الطريقة أصبحت لا تناسب أسلوب التعليم الجديد.

وشددت على أهمية تجنب الضغط النفسي على الأبناء في هذه الفترة، وتجنب المقارنة بالآخرين، ويجب أن يكون هناك توافق كبير بين قدرات الأبناء وأحلامهم، خاصة أنه الآن أصبح هناك الكثير من الفرص أمام الطلاب في حالة لم يحالفهم الحظ في المجموع الكبير، فهناك الجامعات الخاصة والجامعات الأهلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً