اعلان

خبيرة أسرية تقدم نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة.. أبرزها المذاكرة الصباحية وتجنب العبارات السلبية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات تبدأ 12 يونيو 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع، حيث يؤدى الطلاب يوم 12 يونيو المقبل امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والإحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

خبيرة أسرية تقدم نصائح هامة للبيت المصري في الثانوية العامة

وأكثر ما يشغل كل بيت مصري لديه طالب أو اثنين في الثانوية العامة، هو الاستعداد الجيد للامتحانات، لتحصيل أعلى الدرجات، إذ إنها الفترة الأصعب على الجميع، التي يسودها حالة من التوتر والقلق.

قالت سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن الاهتمام بالجانب الروحاني مهم للطلاب في هذه الفترة الصعبة، من أجل الشعور بالاسترخاء والاطمئنان، ومقاومة الشعور بالخوف والقلق، وعلى الآباء تجنب الخلافات في هذا الوقت.

وأكدت أن أفضل وقت للمذاكرة يكون في الصباح الباكر، لأن يكون الجسم في أعلى نشاطه وكذلك المخ، فيجد الطالب نفسه قادرًا على التركيز بشكل أكبر.

طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة

ونصحت الطالب بتجنب ترديد بعض العبارات السلبية، مثل 'أنا خائف'، 'أنا لا أستسيغ'، 'لن أتمكن من الحصول على هذا المجموع'، إذ إن هذه الكلمات في غير محلها ويمكن أن تُحبط عزيمتهم وتجعلهم بالفعل غير قادرين على الوصول لحلمهم، مع أهمية أن يتناسب هذا الحلم مع قدراتهم العلمية طوال العام.

وعن النظام الجديد الذي طرحته وزارة التربية والتعليم، قالت إنه يمكن للطلاب التفوق في هذا النظام بسهولة والحصول على أعلى الدرجات، من خلال خطوات بسيطة، أبرزها الفهم وربط النتائج والتحليل وليس الحفظ.

وأكدت على أهمية تجنب المراجعة مع الزملاء بعد الانتهاء من الامتحان، لأن هذا يمكن أن يؤثر عليهم بشكل سلبي وعلى استعدادهم للمادة التالية.

WhatsApp
Telegram