اعلان
اعلان

العاصفة الترابية تتصدر تويتر اليوم.. "دخلة سودا وحاجة صعبة"

العاصفة الترابية
العاصفة الترابية

تصدرت العاصفة الترابية موقع التدوينات القصيرة 'تويتر'، في الساعات القليلة الماضية، بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الخميس الموافق الـ 8 من يونيو، وعودة العاصفة الترابية والأمطار الرعدية بمعظم محافظات الجمهورية.

وتفاعل متابعو تويتر مع العاصفة الترابية بالهشتاج، وقال أحد المغردين: 'العاصفة الترابية داخلة دخلة سود'، بينما قال آخر: 'العاصفة الترابية تضرب مصر من جديد و تنبيه من الأرصاد الجوية بتوخي الحذر على الطرق الصحراوية الزراعية وحتى داخل المدن'.

العاصفة الترابية تتصدر تويتر اليوم

وتداول عدد من المتابعين تحذيرات الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الذي قال إن العاصفة الترابية تضرب عدد من المحافظات اليوم الخميس، كما أن الرياح يمكن أن تتجاوز سرعتها 44 كم في الساعة الواحدة وسيكون هناك رمال وأتربة في الكثير من المحافظات، كما أن الموجة بدأت بالفعل وستصل ذروتها اليوم الخميس وتستمر حتى غد الجمعة.

ونشر أحد المتابعين مقطع فيديو وعلق عليه قائلًا: 'بداية العاصفة الترابية حاجة صعبة قوي'.

العاصفة الترابيةالعاصفة الترابية

طقس اليوم االخميس

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حدوث عاصفة ترابية على القاهرة الكبرى تتواصل على مدار اليوم، مع ارتفاع في درجات الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الشرقية وطقس شديد الحرارة على جنوب وشمال الصعيد.

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الخميس يشهد نشاطا للرياح المحملة بالرمال، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية ومدن القناة وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

العاصفة الترابيةالعاصفة الترابية

بيان الأرصاد الجوية

أشارت آخر صور الأقمار الصناعية إلى وجود غطاء سحابي كثيف يؤثر على معظم الأنحاء، ويعمل علي حجب أشعة الشمس كما يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، وفقا لبيان الأرصاد الآن.

وأشار البيان، إلى أن ذلك يصاحبه هبات للرياح تزيد من نشاط الرياح والأتربة والرمال المثارة على مناطق متفرقة.

كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية اليوم تكون مثيرة للرمال والأتربة تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على فترات متقطعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً