اعلان

ما هي سمكة قرش النمر مفترسة السائح الروسي بالغردقة؟

 سمكة القرش في الغردقة
سمكة القرش في الغردقة

وقعت حادثة آثارت السوشيال ميديا؛ بعد انتشار مقطع فيديو؛ عبر مواقع التواصل الاجتماعي لسمكة قرش تهاجم أحد السائحين بمدينة الغردقة؛ وسط ذهول من الحضور والمتابعين أيضا.

سمكة قرش تقتل سائحا بالغردقة

والواقعة آثارت عدة تساؤلات، كان أولها وأهمها، ماهي طبيعة السمكة التي هاجمت السائح الروسي، ظهر أمس الخميس على أحد شواطئ مدينة الغردقة، وما هو نوعها؟، وماذا كانت تفعل بالقرب من الشاطئ.

البداية كانت عندما أعلنت وزارة البيئة، في بيان لها نوعية سمكة القرش التي قتلت السائح الروسي، والتي تبين أنها من نوع النمر، وهي ثاني أخطر أنواع أسماك القرش في العالم.

ما هي سمكة قرش النمر؟

وتعد أسماك القرش النمر من الأسماك الرحالة، ويمكن العثور عليها في المياه العذبة وشبه حول العالم، إضافة إلى أنها يمكن أن تعيش قرش النمر مدة من 20 إلى 50 عاما.

وتتغذى أسماك قرش النمر عمليًا على أي شيء سهل الحصول عليه، وعلى القشريات والأسماك والطيور والسلاحف والدلافين، وحتى القروش الصغيرة، وسميت بذلك لأنها تعد أقوى الحيوانات المفترسة الشرسة في البحر.

شكل سمكة النمر مفترسة سائح الغردقة

أما عن شكلها، فهي لها بطون بيضاء تساعدها على الاندماج في المناطق المحيطة من أعلى وأسفل، كما يبلغ متوسط ​​طولها حوالي 14 قدمًا ، يمكن أن يكون أطول من 20 قدمًا 6.09607 متر.

ويعد أيضا فكها قوي وأسنانها حادة وتسمح لها باستهلاك مجموعة متنوعة من الفرائس في وقت واحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً