اعلان

رقم جلوس الثانوية العامة 2023.. توجيهات هامة من "التعليم" بشأن ذلك

أرقام جلوس الثانوية العامة
أرقام جلوس الثانوية العامة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من التعليمات الهامة لطلبة الصف الثالث الثانوي، والتي تخص تظليل أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 على البابل شيت، استعدادًا لامتحانات الثانوية العام 2023 التي بدأت اليوم 12 يونيو الجاري، بحسب الجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رقم جلوس الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تعليماتها عن أرقام الجلوس الورقية، التي استلمها جميع الطلبة في المدارس، أنه يتم تظليل الدوائر الخاصة بكل رقم جلوس ونموذج الامتحان و"لغة الامتحان للمواد المترجمة بالنسبة لطلاب مدارس اللغات"، باستخدام القلم الجاف، مع تجنب كتابة الاسم أو رقم الجلوس في غير المكان المخصص في كراسة الأسئلة، بالإضافة إلى ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أيضًا على طلبة الثانوية العامة، تظليل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة باستخدام القلم الجاف تظليلًا كاملًا بورقة البابل شيت، على العلم أن قيام الطالب باختيار أكثر من إجابة للسؤال يفقده درجة السؤال.

انطلقت اليوم أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2023 وتستمر لمدة شهر، حيث تنتهي في يوم 13 من شهر يوليو، وقد أعطت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي أسبوع إجازة لطلاب الثانوية العامة 2023 من أجل الاستمتاع بإجازة عيد الأضحى المبارك.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 الجيزة

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 بالجيزة يوم الإثنين الموافق 12 من شهر يونيو المقبل، ويكون أول امتحان في مادة التربية الدينية في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ساعة ونصف، بحيث ينتهي في الساعة العاشرة والنصف صباحا، ومن بعدها يحصل الطلاب على راحة لمدة نصف ساعة، ثم يبدأ امتحان التربية الوطنية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، وينتهي في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا وهي المواد التي لا تضاف للمجموع في الثانوية العامة.

أرقام جلوس الثانوية العامة أرقام جلوس الثانوية العامة

ويكون ثاني أيام امتحانات لـ شهادة الثانوية العامة 2023 يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر يونيو المقبل في مادة الاقتصاد في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ساعة ونصف، بحيث ينتهي في الساعة العاشرة والنصف صباحا، ومن بعدها يحصل الطلاب على راحة لمدة نصف ساعة، ثم يبدأ امتحان الاحصاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، وينتهي في تمام الساعة الثانية عشر ونصف ظهرا.

امتحانات الثانوية العامة 2023 في محافظة الجيزة

ويكون ثالث امتحان لـ شهادة الثانوية العامة 2023 في يوم الأحد الموافق 18 من شهر يونيو المقبل في مادة اللغة العربية في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ثلاث ساعات، حيث ينتهي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

ويكون رابع امتحان لـ شهادة الثانوية العامة 2023 في يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر يونيو المقبل في مادة اللغة الاجنبية الثانية في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ساعتين متواصلين، بحيث ينتهي في تمام الساعة الحادية عشر صباحا

و يوم الاحد الموافق 25 من شهر يونيو المقبل يتم امتحان الشعبة العلمية في مادة الكيمياء والشعبة الادبية في مادة الجغرافيا، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر الامتحان لمدة ثلاث ساعات، بحيث ينتهي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات