اعلان

باريس تُشكل مجموعة عمل للتعايش مع الفئران.. على طريقة كرتون «خلطبيطة بالصلصة»

فئران
فئران

بعد انتشار الفئران الرهيب في باريس، شكلت البلدية مجموعة عمل حول التعايش معها، من أجل تحديد طرق تحسين ظروف المواطنين المعيشية، والتي تهدف لوضع المزيد من التدابير الفعالة، كي لا تصبح حياة المواطنين في باريس لا تطاق.

وقالت قناة 'CNEWS'، نقلًا عن نائبة رئيس بلدية باريس للشؤون الصحية، آن سويري، مشيرة إلى أن هذه المجموعة تم تكلفتها بوضع خطة طموحة لمكاحفة الانتشار الرهيب لهذه الفئران، من خلال استجرار آلاف حاويات القمامة الجديدة، وسوف يتم تركيب مصاند سامة عند الضرورة فيها، وستقترح أيضًا مجموعة من الإجرءات للتعامل مع سكان المدينة، الذي يقمون بترك نفايتهم خلفهم.

"روسيا اليوم": القوراض لا ترتقى إلى أن تكون مشكلة صحية عاملة

وقالت سويري بحسب ما ورد في موقع 'روسيا اليوم'، إن هذه القوراض لا ترتقى إلى أن تكون مشكلة صحية عاملة، على الرغم من أنها قد تكون حاملة لعدد كبير من الأمراض، وأكدت أن المرض يشكل خطرًا رئيسيًا على جامعي القمامة.

فئرانفئران

ورحبت المنظمات غير الحكومة المعنية بالدفاع عن الحيوانات، بالنتائج التي توصل لها مكتب عمدة باريس، والتي دافعت في وقت سابق عن الأساليب غير المميتة التي يتم اللجوء إليها للسيطرة على القوراض في المدية.

وتحاول السلطات المحلية بجانب ذلك، منذ سنوات ولكن دون جدوى، في التعامل مع ملايين الفئران التي تنتشر في العاصمة الفرنسية.

ويسكن حوالي 5 ملايين قارض في باريس، بحسب ما ورد في موقع 'deratisateur.com'، أي ما يقرب من اثنين من الفئران لكل مواطن في باريس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً