اعلان

افتتاح أول سينما للحيوانات الأليفة في العالم.. ما القصة؟

أول سينما للحيوانات الأليفة في العالم
أول سينما للحيوانات الأليفة في العالم

تم نشر عدد من الصور لإحدى قاعات السينما التي تسمح بدخول الحيوانات الأليفة من أجل الاستمتاع بمشاهدة الأفلام مع أًصاحبها، وهو الأمر الذي أُثار حالة واسعة من الجدل في تايلاند، وقال البعض إن هذه الفكرة قد تكون مؤذية نفسيًا بالنسبة لهذه الحيوانات، على عكس الهدف المرجوه منها، بينما رحب عدد كبير من الأشخاص بهذه الفكرة.

وبحسب عدد من وسائل الإعلام العالمية، فإن إحدى سينمات محافظة ساموت براكان، في تايلاند، سمحت لروادها بدخول حيواناتهم الأليفة معهم مشاهدة فيلمي 'ليتل ميرميد الجديد'، و'سيباستيان السلطعون'، وهما من إنتاج شركة ديزني.

أول سينما للحيوانات الأليفة في العالمأول سينما للحيوانات الأليفة في العالم

ويرجع بسبب الاعتماد على هذه الفكرة لأول مرة في العالم، هو مساعدة تلك الحيوانات على تخطي الشعور بقلق الانفصال عن الأشخاص الذين يتولون رعايتهم، خاصة بعد أن أًصبحوا يمارسون عملهم من على مكاتبهم، على عكس ما كان يحدث وقت انتشار فيروس كورونا.

أول سينما للحيوانات الأليفة في العالمأول سينما للحيوانات الأليفة في العالم

وقام المسؤولون عن هذه السينما التي تقع في أطراف العاصمة التايلاندية بانكوك، بإلزام أصحاب الحيوانات أن عند دخولهم يجب ارتداء حفاضات ويجلسون في أكياس مخصصة، على أن يتم تعديل الصوت بشكل يناسب راحتهم.

أول سينما للحيوانات الأليفة في العالم

وتعتبر الحيوانات الأليفة في تايلاند ثاني أكبر صناعة في آسيا بعد الصين، بحسب بيانات رسمية، بـ حوالي 8.3 مليون كلب و3.7 مليون قطعة في عام 2021، وبعد فيروس كورونا نمت بشكل كبير، وحاول بعض الشركات جني الأموال من وراء هذا، إذ إنه في وقت سابق من هذا الشهر، قال شركة سويدية متخصصة في صناعة الأثاث، إنها ترحب بالقطط والكلاب الصغيرة، من أجل زيارة متاجرها في مدن تايلاند، ويشترط فقط أن تجلس في عربات الأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً