اعلان

احتفلت بعيد ميلادها الـ 123.. من هي أكبر معمرة في العالم ولماذ لا يُعترف بها رسميًا؟

أكبر معمرة في العالم
أكبر معمرة في العالم

احتفلت عجوز في البرازيل بعيد ميلادها الـ 123، في احتفال كبير نظمه مسؤولون في ولاية بارانا في البرازيل، حيث يُعتقد إن العجوز أكبر معمرة في العالم حتى الآن.

وولدت أمانتنا دوس سانتوس دوفرجيم، عام 1900، وهو الأمر الذي يجعلها أكبر معمرة على قيد الحياة في العالم كله.

لكن لا تعترف موسوعة 'غينيس'، بكون العجوز سانتوس أكبر معمرة في العالم، وهذا بسبب تأخير في تسجيل شهادة الميلاد الخاصة بها، والتي ثُبت في وقت لاحق بعد إفادات من أربعة أشخاص، تخطت أعمارهم الـ 70 عامًا.

وتعتبر الأمريكية ذات الأصل الإسباني، برانياس مويرا، هي حاملة الرقم القياسي الرسمي الحالي لأكبر شخص معمر في العالم، والتي بلغت من العمر في يوم 4 مارس من العام الجاري، 116 عامًا.

أكبر معمرة في العالمأكبر معمرة في العالم

وفي يوم 17 يناير من العام الجاري، توفيت أكبر معمرة في العالم، وهي الراهبة الفرنسية أندريه، عن 118 عاما في فرنسا حسبما أعلنت دار المسنين التي كانت تقطنها.

وكانت لوسيل راندون، التي حملت اسم الأخت أندريه عندما انضمت إلى جماعة خيرية كاثوليكية عام 1944، قد تعافت من فيروس كورونا العام الماضي.

وقالت دار المسنين في مدينة تولون جنوب فرنسا، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الأخت أندريه توفيت فجر الثلاثاء أثناء نومها.

وولدت الراهبة الفرنسية في 11 فبراير شباط 1904 وكانت أكبر الأحياء سنا في العالم وفقا لقائمة تصنيف المعمرين العالمية التابعة لمجموعة أبحاث الشيخوخة.

وقال دافيد تافيلا المسؤول الإعلامي في دار المسنين سانت كاترين لابوريه حيث كانت تقيم الأخت أندريه: 'توفيت الساعة الثانية فجرا (الثلاثاء). ثمة حزن كبير، لكنها كانت تريد الموت للقاء شقيقها الحبيب مجددا'.

عميد سن البشرية

ولا يوجد هيئة رسمية تصدر شهادات تثبت بأن أي شخص هو عميد سن البشرية، لكن الخبراء كانوا يجمعون على أن الأخت أندريه كانت الشخص الأكبر سنا في العالم وفق ما يمكن الحصول عليه من السجلات المدنية.

وأكدت ذلك موسوعة 'غينيس' للأرقام القياسية العالمية، في 25 نيسان/ أبريل، بعد وفاة اليابانية كاين تاناكا عن 119 عاما.

وكانت الأخت أندريه قالت في السنوات الأخيرة إنها ملت من الحياة. وأوضحت لوكالة الأنباء الفرنسية التي التقتها مطولا في كانون الثاني/ يناير 2022: 'الرب لا يصغي إلي' بشأن أمنيتها بالموت.

يشار إلى أن الأخت أندريه أصبحت مقعدة وفقدت بصرها. وأعربت عن أسفها لفقدانها بعض قدراتها الجسدية قبل رحيلها.

WhatsApp
Telegram