اعلان

مسلسل "سيمبسون" تنبأ بواقعة الغواصة المفقودة تيتان

الغواصة تيتان
الغواصة تيتان

لا يزال مسلسل الكرتون الأمريكي الشهير 'عائلة سيمبسون'، يثير حالة واسعة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر، خاصة بعد تنبؤه بعدد من الأحداث العالمية التي وقت، بالفعل بعد سنوات طويلة من عرضها في حلقاته، وهو الأمر الذي تسبب في حيرة عدد كبير من الأشخاص حول العالم، حول قدرة هذا المسلسل على التنبؤ بالمستقبل.

من أبرز الأحداث التي تنبأ بها المسلسل، أحداث 11 سبتمبر 2001، وفساد الفيفا، وانهيار الاقتصاد اليوناني، وانتخاب دونالد ترامب رائيسًا للولايات المتحدة، بالإضافة إلى التنبؤ بظهور فيروس كورونا من خلال إحدى حلقاته التي عرضت في تسعينات القرن الماضي، أي قبل 27 عامًا.

الغواصة تيتانالغواصة تيتان

ومن بين الأحداث التي تنبأ بها وحدثت بالفعل بعد أعوام طويلة، هو الغزو الروسي الأوكراني وعودة الاتحاد السوفيتي السابق، وكان هذا ضمن أحد حلقاته التي عرضت عام 1998، وهو ما حدث بشكل حقيقي عام 2022، وبعدها أثار حالة واسعة من الجدل حول قدرة هذا المسلسل على التنبؤ بالمستقبل.

كيف تنبأ مسلسل عائلة سيمبسون بواقعة الغواصة المفقودة تيتان

في الساعات القليلة الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لإحدى حلقات مسلسل عائلة سيمبسون، والذي ظهر فيه لقطات مشابه لحادث الغواصة المفقودة تيتان.

الغواصة تيتانالغواصة تيتان

وكان من بين أحداث المسلسل الكرتوني، غوص بطل المسلسل هومر، وهو شخص ملياردير، لأعماق المحيط في رحلة استكشافية لمشاهدة حطام سفينة تايتنك، ووقعت بعدها عدد من الأحداث المرعبة، ومنها نقص الأكسجين بالفعل، وهو ما وقع بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية، وسط جهود فرق الإنقاذ للبحث عن الغواصة المفقودة تيتان.

الغواصة تيتانالغواصة تيتان

الغواصة المفقودة تيتان

وتسابق فرق الإنقاذ الزمن للعثور عليها، بعد اختفائها أثناء نقلها عدد من الركاب الأثرياء في رحلة استكشافية إلى حطام سفينة تايتنك، في المياه العميقة قبالة ساحل كندا.

والغواصة تيتان المفقودة، مصممة بشكل يسمح لها أن تبقى تحت الماء لمدة 96 ساعة، وهو الأمر الذي يعطي للركاب الخمسة على متنها فترة للعيش حتى صباح الخميس فقط، قبل أن ينفذ الهواء الموجود بداخلها، وكان قائد الغواصة و4 أشخاص أخرين معه، داخلها في وقت مبكر من يوم الأحد الماضي، عندما فقدت الاتصال بالسفينة الأم على السطح، بعد نحو ساعة و45 دقيقة، من انطلاقها في رحلة غوص تستغرق ساعتين.

ويرقد حطام سفينة تيتانيك التي غرقت في أول رحلة لها عام 1912، على بعد 1450 كيلومتر شرق مدينة كيب كود في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، و644 كيلومتر جنوب مدينة سانت جونز في مقاطعة نيوفاوندلاند في كندا.

الغواصة تيتانالغواصة تيتان

وقال المسؤول بخفر السواحل الأمريكية، الكابتن جيمي فريدريك، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، إن طائرات أمريكية وكندية قد مشطت أكثر من 7600 ميلًا مربعًا في المحيط كله، وهي مساحة أكبر من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر الملياردير البريطاني هيميش هاردينج، ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داود وابنه، من بين ركاب الغواصة الذين انطلقوا في رحلة سياحية تبلغ تكلفتها 250 ألف دولار للشخص الواحد، ومعهم مواطنان بريطانيان.

ويواجه رجال الإنقاذ صعوبة كبيرة في عملية البحث عن الغواص وإنقاذ كل من على متنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً