اعلان

زواج عمدة في المكسيك من أنثى تمساح.. إليك تفاصيل الزفاف الغريبة

زواج عمدة في المكسيك من أنثى تمساح
زواج عمدة في المكسيك من أنثى تمساح

في واقعة غريبة أثارت حالة واسعة من الجدل، احتفل رئيس بلدية مدينة في جنوب المكسيك، بزواجه من أنثى تمساح كيمان، وسط رقصات وقبلات، في طقس تقليدي معروف في هذه البلد.

أعلن فيكتور هوغو سوسا، رئيس رئيس بلدية سان بيدرو هواميلولا، حبه للعروس وهي من الحيوانات الزاحفة واسمها 'أدريانا'، والتي تكون بمثابة الأميرة الصغيرة في مثل هذه الاحتفالات التي تعود إلى الماضي.

زواج عمدة في المكسيك من أنثى تمساح

وقال رئيس البلدية، صاحب الواقعة الغريبة، في تصريحات صحفية: 'أوافق على تحمّل هذه المسؤولية لأننا نحب بعضنا، وهذا ما يهمّ، فلا يمكن أن يحصل زواج في حال لم نكن نحب بعضنا'.

وتابع: 'أوافق على الزواج من الأميرة'.

وتقام مثل هذه الاحتفالات، وهي زفاف رجل وأنثى تمساح، منذ أكثر من 230 عامًا، وهذا احتفالًا باليوم الذي تتحد فيه مجموعتنا عراقيتان في المنطقة، وهما هوافيس وشونتاليس، بفضل هذا الزواج.

زواج عمدة في المكسيك من أنثى تمساحزواج عمدة في المكسيك من أنثى تمساح

وتنتهي الخلافات بين المدينتين بزواج الملك شانتال الذي قام بدوره رئيس البلدية في هذا الاحتفال، والأميرة هواف من سان ماتيو ديل مار، التي مثلتها أنثى التمساح، بحسب التقاليد السائدة.

وأكد خايمي زاراتي، وهو كاتب من بيدرو هواميلولا، أن هذه الزيجة تتيح التواصل مع الأرض الأم، والدعوة أن تمطر أيضًا وتنبت البذور ويعم السلام بين الجميع.

زواج عمدة في المكسيك من أنثى تمساحزواج عمدة في المكسيك من أنثى تمساح

وتنتقل أدريانا قبل حفل الزفاف، من منزل إلى آخر، وهي ترتدي تنورة خضراء ولباس ويبيل التقليدي باللون الأسود، ثم تضع غطاء رأس مصنوع من الشرائط الملونة، ويرقص جميع السكان المحليون معها، ولتفادي وقوع أي حادثة، يتم إغلاق فمها.

وبعد ذلك ترتدي أنثى التمساح ثوب زفاف أبيض اللون مع زركشة فضية، ويتم نقلها إلى مبنى البلدية للزواج من الرئيس.

وبعد حفل الزفاف يرقص رئيس البلدية مع زوجته على إيقاع الموسيقى التقليدية في المدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر