اعلان

ثريدز .. خبير أمن معلومات يحذر من خاصية في التطبيق

ثريدز
ثريدز

تصدر تطبيق ثريدز محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد أن أطلقته شركة ميتا، وشهد التطبيق الجديد ملايين الاشتراكات في غضون ساعات قليلة من انطلاقه لأول مرة، لكن حذر خبير في الأمن السيبراني، من أن المواضيع يمكن أن تكون الهدف المثالي للمحتالين، بحسب ما ورد في صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية'.

قال جاك مور، مستشار الأمن العالمي في 'ESET '، إن المعلومات والحسابات المزيفة، يمكن أن تكون موجودة على بطاقات منصة التواصل الاجتماعي، إذ تبدأ في اكتساب قوة جذب في أكثر من مئة دولة.

وأضاف مور: ':كما هو الحال مع أي منصة جديدة ، هناك دائمًا صراع في البداية للحصول على متابعين وجاذبية، عادةً ما يكون للحسابات المزيفة فرصة جيدة لتطوير حشد كبير من المتابعين عندما تفتح البوابات في نفس الوقت لجميع أنواع الحسابات'.

ثريدزثريدز

وفي الوقت الذي يعتبر تطبيق ثريدز، منصة جديدة، إلا أن حساب تطبيق الإنستجرام مطلوب للوصول، وهذا يعني أنه لا يمكن إنشاء حساب مستقل، لهذا انتقد مور نظام التحقق الحالي على الخيوط، إذ لا يمكن لأي شخص شراء العلامة الزرقاء.

يأتي هذا كجزء أساسي من خدمة اشتراك 'Meta Verified'، التي كانت موجودة بشكل سابق ومدمجة في كل من إنستجرام وفيس بوك.

ويدفع المستخدمون بالنسبة للعلامة الزرقاء، تكلفة شهرية قدرها 11.99 دولار، على الويب، أو 14.99 دولار لخدمات 'iOS'

وهذا يشبه 'تويتر بلو'، حيث يتقاضى المستخدمون أيضًا 11.00 دولارًا ، 11.00 جنيهًا إسترلينيًا لنظام iOS كل شهر و 8.00 دولارات ، 9.60 جنيه إسترليني للتحقق من الويب.

ولكن هذا قد يؤدي ذلك إلى ظهور مشكلات خطيرة في الملفات الشخصية الاحتيالية على المواضيع ، وهو الأمر الذي يسهل عمليات الاحتيال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان