اعلان

"قلي البيض على كبوت العربية بدون نار".. مقطع فيديو من الجزائر يُثير الجدل

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

شهدت الجزائر وعدد من الدول العربية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في وقت سابق، عن تعرض عدة ولايات جزائرية لموجة حر شديدة تجاوزت فيها درجات الحرارة الـ 15 درجة في الظل، فيما تم تداول مقطع فيديو من الجزائر لعملية قلي بيض بدون نار، وعلى حرارة الشمس فقط.

ومع حلول فصل الصيف في الجزائر، تطلق الشمس أشعتها على مناطق الجنوب، وهو الأمر الذي أجبر الكثير من العائلات على التنقل للمناطق الساحلية من أجل قضاء هذه الفترة للاستجمام والتمتع بمياه البحر.

ويحتل الجنوب الجزائري صدارة الأماكن التي ترتفع فيها درجات الحرارة عبر العالم، إذ سجلت ولاية أدرار، أعلى درجة حرارة في العالم في وقت سابق، بدرجة حرارة قاربت الـ 50 درجة مئوية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع الطقس السيئ الذي تشهده الجزائر حاليًا، مقطع فيديو أثار حالة واسعة من السخرية، إذ ظهر خلال الفيديو المتداول مجموعة من الشباب وهم يطهون البيض على درجة حرارة الجو دون الحاجة إلى إشعال النار، مشيرًا إلى ارتفاع درجة الحرارة، وعلق ناشر الفيديو 'لا نحتاج نار لقلي البيض.. درجة الحرارة عالية في الجزائر'.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو المتداول، بينما قال البعض إنه غير حقيقي ومفبرك من أجل إثارة الجدل فقط، وعلق البعض الاخر على شدة ارتفاع درجات الحرارة في عدد من الدول العربية خلال الفترة الحالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة تعلن انهيار المنظومة الطبية