اعلان

الغابات تحترق والسياح يفرون.. مشاهد صادمة لـ عملية إجلاء جزيرة رودس اليونانية

حريق جزيرة رودس اليونانية
حريق جزيرة رودس اليونانية

تصدرت جزيرة رودس اليونانية محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، بعد تعرضها لحريق هائل منذ أيام، تسبب في تآكل الأشجار وفرار الكثير من السائحين، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث تعبر هذه الموجة هي الأشد حرًا منذ 50 عامًا في أوربا وجزيرة رودس اليونانية تحديدًا.

استطاعت فرق الإنقاذ السيطرة على حريق الأشجار في جزيرة رودس اليونانية يوم الخميس الماضي، لكن أول أمس الأحد عاودت الحرائق على الاشتعال بشكل يصعب السيطرة عليه، بسبب الرياح القوية.

حريق جزيرة رودس اليونانية

وغلف الدخان الأسود جميع المناطق السياحية في جزيرة رودس اليونانية، وهذا يرجع إلى تغير المناخ الذي تعاني منه أوربا في هذا الصف، حيث إن حرائق الغابات في اليونان من الأمور المعتاد عليها كل عام، لكن هذا العام ومع درجات الحرارة ومرور الدول الأوربية بالصيف الأكثر سخونة ووصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 40 درجة مئوية، كان من الصعب السيطرة على حرائق جزيرة رودس اليونانية.

حريق جزيرة رودس اليونانيةحريق جزيرة رودس اليونانية

فرار السائحين من جزيرة رودس اليونانية

أجرت فرق الإسعاف اليونانية أكبر عملية إجلاء شهدتها اليونان في جزيرة رودس، وذلك بعد إخلاء منشآتها، إذ إنه بحسب مكتب رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، تم إجلاء نحو 19 ألفًا من السكان بسبب حرائق جزيرة رودس اليونانية.

حريق جزيرة رودس اليونانيةحريق جزيرة رودس اليونانية

تسببت الحرائق في إثارة حالة من الرعب لدى المواطنين الفارين من حرائق الغابات في جزيرة رودس اليونانية، وهو الأمر الذي دفعهم للبحث عن مأوى آمن وبعيد عن النيران، التي تسببت في تدمير مساحات واسعة من الغابات.

أكبر عملية إجلاء في جزيرة رودس اليونانية

تستمر فرق الإنقاذ في إجلاء أعداد كبيرة من مواطني جزيرة رودس اليونانية بجانب آلاف السائحين أيضًا الذي تزامن وجودهم في جزيرة رودس اليونانية من أجل قضاء الصيف.

حريق جزيرة رودس اليونانيةحريق جزيرة رودس اليونانية

وتمكنت سفن خفر السواحل وقوارب إنقاذ خاصة، من نقل أكثر من ثلاثة آلاف سائح من الشواطئ أول أمس الأحد، بعد أسبوع من اندلاع حريق الغابات شرق جزيرة رودس اليونانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً