اعلان

نصائح لـ ترطيب المنزل وقت انقطاع الكهرباء.. سهلة وغير مكلفة

نصائح لتبريد وترطيب المنزل وقت انقطاع الكهرباء
نصائح لتبريد وترطيب المنزل وقت انقطاع الكهرباء

يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن أفضل الطرق التي تساعد في ترطيب المنزل وقت انقطاع التيار الكهربائي، حيث يعاني الجميع من مشكلات صحية كثيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وهناك عدد من الطرق التي تساعد في ترطيب المنزل خلال الساعة التي حددتها الدولة لانقطاع الكهرباء خلال اليوم، ولكن أهم نصيحة عند انقطاع التيار، هو فصل جميع الأجهزة الكهربائية من مقباس الكهربائي، إذ إن هذا يفيد في توقف عملية توليد الحرارة التي تنبعث من الأجهزة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لتبريد المنزل وقت انقطاع الكهرباء.

نصائح لـ ترطيب المنزل وقت انقطاع الكهرباء

فتح النوافذ والأبواب

يفضل فتح الأبواب والنوافذ خلال ساعات الليل، حيث إن هذا يمكن أن يساعد في دخول الهواء البارد، وهو الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة في المنزل وترطيب الغرف أيضًا، وبالنسبة لساعات النهار التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، يفضل غلق جميع الأبواب والستائر أيضًا.

نصائح لتبريد وترطيب المنزل وقت انقطاع الكهرباءنصائح لتبريد وترطيب المنزل وقت انقطاع الكهرباء

الجلوس على الأرض

في حالة ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، يفضل وعاء غطاء خفيف على الأرض والجلوس عليها، حيث إن الهواء في هذه المناطق يكون أقل حرارة، مما هو عليه كلما ارتفعنا عن سطح الأرض، وهذه الفكرة يمكن أن تساعدك في الشعور بالراحة حتى مع ارتفاع درجات الحرار.

استخدام الأغطية القطنية

يمكن أن يساعد استخدام الأغطية القطنية ذات اللون الفاتح، على خفض درجات الحرارة المرتفعة بشكل كبير، ويفضل الابتعاد بشكل تام عن الملابس والأقمشة من خامات الحرير.

نصائح لتبريد وترطيب المنزل وقت انقطاع الكهرباءنصائح لتبريد وترطيب المنزل وقت انقطاع الكهرباء

الفوط المبللة

تساعد وضع الفوط المبللة أمام إحدى نوافذ الغرفة، في خفض درجات الحرارة بشكل كبير، حيث إنها تعمل على هبوب النسيم، وهو الأمر الذي يساهم في ترطيب وتبريد الغرفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً