اعلان

إيلون ماسك يُثير الجدل من جديد ويسخر من التعليم الجامعي.. ما القصة؟

إيلون ماسك
إيلون ماسك

سخر الملياردير الأمريكية إيلون ماسك من اعتماد عدد كبير على التعليم الجامعي المجاني من أجل الحصول على فرص عمل مناسبة، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل، حيث إنه دعا للتوجه إلى الإنترنت للحصول على المعرفة المجانية الحقيقية.

وقال ماسك في تغريدة ساخرة بالصور، إن بعض الأشخاص يذهبون إلى الكليات ويتخرجون دون أن يعرفوا ماذا درسوا فيها.

وأشاد ماسك بقوة مواقع الإنترنت كمصدر للتعليم والتطوير الشخصي، قائلًا: 'الإنترنت يعد 'كلية مجانية' للجميع، حيث يمكن للأفراد الحصول على معرفة ومهارات جديدة دون الحاجة إلى الالتحاق بجامعة تقليدية'.

إيلون ماسكإيلون ماسك

وأكد أنه بإمكان أي شخص تطور مهاراته الشخصية واكتساب معرفة جديدة عن طريق الانتفاع بالعديد من الموارد المجانية الموجودة عبر مواقع الإنترنت.

وذكر ماسك أمثلة كثيرة على هذا، إذ أشاد بموقع 'ستاك أوفرفلو'، كمصدر مميزة للمعلومات والمساعدة في علوم الحاسب، وتحدث أيضًا عن توفر دورات مجانية عبر الإنترنت عن البرمجة والمهارات التقنية الأخرى، مشيرًا إلى المبادرات المجانية التي تقدمها جامعات معروفة مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT).

إيلون ماسكإيلون ماسك

وأعرب عن أمله في أن يتحقق يومًا ما تعليم مجاني وشامل للجميع، على الرغم من أنه اعترف بأن بعض المجالات تتطلب تعليم مجاني.

وأكد أن مواقع الإنترنت يمكن أن تكون مصدرًا فعال ورخيص للتعلم، داعيا الأفراد إلى استغلال هذه الموارد المجانية لتطوير مهاراتهم وتحقيق أهدافهم التعليمية والمهنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية