اعلان

ماذا ستفعل العاصفة دانيال في مصر ؟.. بعد تدمير ليبيا

العاصفة دانيا
العاصفة دانيا

حالة من الاستعداد الكبير تقوم بها مصر في الساعات الحالية، مع اقتراب وصول العاصفة دانيا التي ضربت الأراضي الليبية في الأيام القليلة الماضية، وهي قادمة إليها من اليونان وخلفت وراءها أضرار كبيرة، ونتجت عنها وقوع الأمطار الغزيرة إلى جانب سرعة الرياح، ومع رفع درجات الاستعداد القصوى بعد من محافظات الجمهورية، متوقع أن تصل إليها العاصفة دانيال خلال الساعات القليلة القادمة، يأتي على رأسها محافظة الإسكندرية.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مدى تأثير العاصفة دانيال التي ضربت السواحل الليبية مؤخرًا على مصر خلال الساعات المقبلة.

العاصفة دانيا العاصفة دانيا

وقالت غانم خلال تصريحات تليفزيونية، إن العاصفة دانيال ضربت السواحل الليبية أمس وأمس الأول ومازالت هناك أمطار غزيرة وسيول وفيضانات ونشاط قوي للرياح على ليبيا، ومن المتوقع تأثر مصر ببقايا العاصفة دانيا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كل ما تُثريد معرفته عن العاصفة دانيا بعد تحذير هيئة الأرصاد.

كل ما تُريد معرفته عن العاصفة دانيال

يؤدي قدوم العاصفة دانيا إلى مصر إلى حدوث حالة من الاستقرار في الطقس والتي يصاحبها هطول على عدد من المحافظات والمناطق في مصر على مدار الأسبوع الجاري.

اكتسبت العاصفة دانيال عدد من الخصائص الاستوائية، بالإضافة إلى أخذها وضع الدوران حول المنخفض، مع شكل العين المغلقة أيضًا، كما أنه من المتوقع أن تصل إلى اليابسة خلال وقت قصير.

غادرت العاصفة دانيا الأراضي اليونانية في الساعات القليلة الماضية، وخلفت وراءها الكثير من الخسائر، بسبب شدة الأمطار التي وصلت في بعض الأماكن إلى الفيضانات.

العاصفة دانيا العاصفة دانيا

من المتوقع أن تسبب العاصفة دانيا في سقوط أمطار غزيرة على المدن الشمالية، بالإضافة إلى كل من السلوم ومطروح، ثم بعد ذلك استمدت بكميات أقل على شمال الوجه البحري والسواحل الغربية للبلاد.

تم وصف العاصفة دانيا بـ الكارثية، من قبل خبراء في الجيولوجيا التكتونية التطبيقية الديناميكية، وقيل إنها عبارة عن ظاهرة طبيعية متطرفة تحدث مرة كل ألف عام.

تسببت العاصفة في محاصر عدد من القرى في اليونان بالسيول، خاصة مقاطعة مغنيسيا التي تقع على مسافة 300 كيلومتر شمال العاصمة أثينا، والتي تسببت في مصرع 11 شخص وفقدان آخرين.

قال الخبراء إن العاصفة دانيا عبارة عن ظاهرة نادرة الحدوث من حيث كمية المياه المتساقطة خلال 24 ساعة.

تصنف العاصفة دانيا على أنها 'إعصار استوائي'.

المناطق التي ضربتها سابقًا

اليونان وليبيا هما الدولتان التي تضررتا بالفعل من العاصفة، حيث ضربت في اليونان مناطق متعددة بما في ذلك جزيرة كريت العاصمة أثينا، بينما في لبيا تأثرت مناطق شرق البلاد بالعاصفة.

العاصفة دانيا العاصفة دانيا

الأماكن المحتملة لتأثير

تقول التوقعات إن العاصفة دانيا يمكن أن تؤثر على مناطق أخرى حول البحر الأحمر المتوسط، بما في ذلك مصر وشمال السواحل المصرية، ومن المحتمل أيضًا التي تؤدي هذه التأثيرات إلى هطول أمطار ورياح شديدة.

توقعات تأثير العاصفة دانيال على مصر

من المتوقع أن تتأثر مصر بالعاصفة دانيا، حيث يتوقع أن تشمل هذه التأثيرات هطول أمطار ورياح شديدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في الأودية والمجاري المائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً