اعلان

خطوات ضبط التوقيت الشتوي على الموبايل.. للأجهزة التي لا تعمل تلقائيًا

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

يرغب عدد كبير من المواطنين في معرفة خطوات ضبط التوقيت الشتوي على الموبايل وموعد تغيير الساعة من التوقيت الصيفي إلى التوقيت الشتوي لعام 2023/2024، حيث تصدر التوقيت الشتوي محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، إذ إنه تفصلنا أيام قليلة على بدء التوقيت الشتوي في مصر وعودة العمل بعدد ساعات الليل أطول من ساعات النهار كما كان النظام خلال التوقيت الصيفي.

من المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي في مصر يوم الخميس القادم الموافق الـ 26 من شهر أكتوبر الجاري لعام 2023، إلى آخر جمعة من شهر أبريل في عام 2024 القادم، حيث إنه موعد بدء التوقيت الصيفي للعام المقبل، إذ تعمل مصر بنظام التوقيت الصيفي لكل ستة أشهر.

التوقيت الشتوي  التوقيت الشتوي

ومن المقرر أيضًا أن يبدأ التوقيت الشتوي في مصر آخر خميس من شكل أكتوبر في كل عام، بينما تبدأ مواعيد التوقيت الصيفي في آخر جمعة من شهر إبريل كل عام، حيث قام مجلس الوزراء باتخاذ هذا القرار من أجل تخفيف أحمال الكهرباء والطاقة في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت والهواتف المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي، ستعمل على تغيير الساعة بشكل تلقائي من الساعة 12:00 صباح يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر لعام 2023، إلى الساعة 11 مساء الأربعاء الموافق يوم 26 أكتوبر، أي إنه سوف يتم تأخير الساعة بواقع ستين دقيقة عند بلوغ الساعة الثانية عشر صباح يوم الخميس 26 أكتوبر.

خطوات ضبط التوقيت الشتوي على الموبايل

_ الدخول إلى إعدادات الموبايل ثم اختيار التاريخ والوقت.

_ إلغاء الإعداد التلقائي للوقت والتاريخ حسب نوع الموبايل.

_ ثم أخر الساعة 60 دقيقة، عند الساعة 12:00 صباح يوم 26 أكتوبر إلى الساعة 11:00 مساءً.

_ قم بتعديل التاريخ أيضًا من يوم 26 أكتوبر إلى يوم 25 أكتوبر.

_ استرجع الإعداد التلقائي من جديد.

يتم تطبيق هذه الخطوات في حال أن هاتفك الجوال لا يدعم تغيير التاريخ والوقت بشكل تلقائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته