اعلان

القصة كاملة لأزمة رغد صدام حسين وسبب الحكم عليها بالسجن

رغد صدام حسين
رغد صدام حسين

قضت محكمة عراقية بالحكم بالسجن سبع سنوات غيابيًا على رغد ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بتهمة الترويج إعلاميًا لحزب البعث.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لأزمة رغد صدام حسين وسبب الحكم عليها بالسجن.

بسبب الحكم بالسجن على رغد صدام حسين

وورد في الوثيقة القضائية أن رغد ابنة صدام حسين، حُكم عليها بالسجن غيابيًا لمدة سبع سنوات عن 'عن جريمة قيامها بالمساهمة في نشر أفكار وآراء والترويج إعلاميا لأنشطة حزب البعث المحظور من خلال الظهور في وسائل الإعلام والترويج لأفكاره في القنوات التلفزيونية في عام 2021'، بحسب ما ورد في وكالة فرانس برس.

والقانون الذي أقره البرلمان العراقي، يعاقب بالسجن لمدد مختلفة قد تصل إلى خمسة عشر عامًا كل من ينتمي لحزب البعث أو يروج له أو يمجده، حيث يقوم القانون بحظر 'حزب البعث والكيانات المنحلة والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية'.

رغد صدام حسينرغد صدام حسين

وقال رغد ابنة صدام حسين، في مقابلة تلفزيونية في عام 2021، ردًا على سؤال عما إذا كان العراق أفضل زمن حكم والدها: 'أسمع من الكثير من الناس أنه نعم وقتنا وقت عز، كان الناس يعيشون بعز، بتقدير عال لا أحد يقدر أن يسيء إليهم'

وأضافت: 'بشكل عام طبعاً، البلد كان بلداً مستقراً وثرياً'.

وقد صدر بحسب الوثيقة، أمر قبض بحق رغد صدام حسين التي لا تعيش في العراق حاليًا.

وتقيم رغد مع شقيقتها في عمان منذ عام 2003، بعد أشهر قليلة من سقوط نظام والدها صدام حسين في العراق، وقتل شقيقاهما عدي وقصي على يد الجيش الأميركي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً