اعلان

تفاصيل حذف اسم ناشطة مناخية من المناهج الدراسية بسبب تضامنها مع فلسطين

الناشطة المناخية السويدية جريتا تونبرج
الناشطة المناخية السويدية جريتا تونبرج

قالت وزارة التعليم الإسرائيلية إنها ستقوم بحذف أي إشارة للناشطة المناخية السويدية جريتا تونبرج من جميع المناهج الدراسية الخاصة بها، بعد أن نشر الأخيرة عبر حسابها الشخصي على منصة 'إكس'، تغريدة مع صورة تدعم من خلالها القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، إسرائيل تحذف اسم ناشطة مناخية من المناهج الدراسية بسبب تضامنها مع فلسطين.

حذف اسم ناشطة مناخية من المناهج الدراسية في إسرائيل

وقالت الوزارة إن منشور تونبرج يقوم بدعم حركة حماس، وأضافت قائلة: ' هذا 'الموقف يحرمها من أن تكون قدوة تربوية وأخلاقية، ولم تعد مؤهلة لتكون مصدر إلهام ومعلمة للطلاب الإسرائيليين'.

قام مئات النشطاء في إسرائيل بشن انتقادات واسعة للناشطة السويدية في عطلة نهاية الأسبوع، حيث إنها نشرت تغريدة عبر حسابها على منصة 'إكس'، في الـ 20 من شهر أكتوبر الجاري والتي قالت فيها: 'اليوم نتضامن مع فلسطين وغزة.. على العالم أن يرفع صوته ويدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وتحقيق العدالة والحرية للفلسطينيين وجميع المدنيين المتضررين'.

الناشطة المناخية السويدية جريتا تونبرجالناشطة المناخية السويدية جريتا تونبرج

وظهرت جريتا مع ثلاث فتيات في الصورة يحملن لافتات مكتوب عليها: 'ادعم غزة'، والعدالة المناخية' و'هذه اليهودية تدعم فلسطين'.

كذلك تم تضمين أكثر من 100 توقيع في رسالة مفتوحة أرسلت إلى تونبرج، كما رد عليها العديد من النشطاء مباشرة عبر منصة 'إكس'.

وجاء في الرسالة التي وجهها نشاطة بيئة في إسرائيل: 'أنهم يشعرون بألم شديد وصدمة وخيبة أمل بسبب تغريداتك ومنشوراتك المتعلقة بغزة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً