اعلان

بعد وفاة روزالين كارتر.. محطات في حياة السيدة الأمريكية الأولى السابقة

وفاة روزالين كارتر
وفاة روزالين كارتر

توفيت روزالين كارتر، السيدة الأمريكية الأولى سابقًا، وزوجة الرئيس السابق جيمي كارتر، حيث نشر مركز كارتر بيان أكد من خلاله وفاة روزالين كارتر، أمس الأحد عن عمر ناهز الـ 96 عامصا في منزلها القائم في ولاية جورجيا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بعد وفاة روزالين كارتر، محطات في حياة السيدة الأمريكية الأولى السابقة.

محطات في حياة السيدة الأولى الأمريكية السابقة

كانت الراحلة روزالين كارتر مناصرة لحقوق الإنسان والرعاية الصحية، كما أنه أثناء فترة إقامتها في البيت الأبيض، بذلت جهود فعالة لدعم الديموقراطية.

وهنا صلة وثيقة لين سيرة روزالين كارتر والدفاع عن حقوق الإنسان، والمساهمة الفعالة أيضًا في مجال الصحة العقلية على مستوى العالم أجمع.

واستمرت روزالين في العيش بسلام مع زوجها في منزلهما، الذي قضيا فيه ستينيات القرن الماضي، على الرغم من تشخيص إصابتها بداء الخرف.

وفاة روزالين كارتروفاة روزالين كارتر

وخلال فترة ولايتها الرئاسية، تميزت روزالين كارتر بحضورها البارز في اجتماعات مجلس الوزراء ومشاركتها أيضًا في المناسبات الرسمية، إذ إنه كان لها دور بارز كـ مبعوثة شخصية للرئيس في زيارتها إلى دول أمريكا اللاتينية.

يعود تاريخ روزالين إلى عام 1927، إذ ولدت في بلدة بلاينز، وكانت الراحلة أكبر أشقائها الـ 4، وعاشت مع والدتها بعد وفاة والدها وهي في سن الـ 13، وعملت في مجال الخياطة من أجل توفير لقمة عيشها.

أثناء دراستها في الجامعة عام 1945، التقت روزالين بجيمي كارتر، وعلى الرغم من أنهما كانا في مارحل تعليمية مختلفة، إلا أنها تزوجا في عام 1946، ولدى الزوجين 4 أبناء.

ولا يزال تأثير روزالين حاضرًا بقوة في التاريخ الأمريكي.

WhatsApp
Telegram