اعلان

ما علاقة فلتر البطيخ بدعم أهل غزة؟.. جمع آلاف الدولارات

فلتر البطيخ لدعم أهل غزة
فلتر البطيخ لدعم أهل غزة

تصدر فلتر البطيخ حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، بعد أن أثار حالة واسعة من الجدل عبر تطبيق الفيديوهات الشهير 'تيك توك'، حيث إن هذا الفلتر ساعد في جمع آلاف الدولارات في أيام معدودة، والتي تم استخدامها لدعم الفلسطينيين بالتزامن مع الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ يوم الـ 7 من شهر أكتوبر الماضي، وتساءل عدد كبير من الأشخاص عن علاقة فلتر البطيخ بدعم القضية الفلسطينية ومساندة أهل غزة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، ما علاقة فلتر البطيخ بدعم أهل غزة؟، بعد جمع آلاف الدولارات .

ما علاقة فلتر البطيخ بدعم القضية الفلسطينية

يهدف فلتر البطيخ، بحسب ما ورد في مجلة 'ذا تايمز'، إلى دعم المدنيين في قطاع غزة، بالتزامن مع الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في القطاع، والذي لا يفرق بين أطفال ونساء وشيوخ، حيث خلفت الحرب في غزة آلاف الشهداء والجرحى والمصابين.

وعمد عدد كبير من مستخدمي تطبيق 'تيك توك'، بتحميل فلتر البطيخ عبر المنصة، من خلال مستخدمة تُدعى جوردان جونسون، والتي تبلغ من العمر 27 عامًا من من أشهر صانعي المحتوى.

فلتر البطيخ لدعم أهل غزة فلتر البطيخ لدعم أهل غزة

وفلتر البطيخ عبارة عن لعبة سهلة وبسيطة، حيث يقوم المستخدمين من خلالها بسحب بطيخة عبر خط متعرج من أجل جمع البذور، والأموال أيضًا من خلال برنامج خاص بموقع تيك توك في كل مرة.

وتذهب هذه الأموال التي تم تجميعها على جانب أخر إلى الأردن، حيث إنه يخطط للتبرع بالمبلغ الإجمالي إلى الكثير من الجمعيات الخيرية التي تقوم بدعم ومساندة أهل غزة.

فلتر البطيخ لدعم أهل غزة فلتر البطيخ لدعم أهل غزة

وقالت صانعة المحتوي وصاحبة الفكر، جوردان جونسون، إنها أرادت من خلال هذا الفلتر جمع التبرعات إلى أهل غزة، حيث إن الفلتر تم استخدامه في أكثر من 6 مليون مقطع فيديو، وحقق أيضًا 14000 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً