اعلان

الصدفة تقود شاب للعثور على كنز ثمين بالقرب من أحد الشواطئ.. إليك التفاصيل

الصدفة تقود شاب للعثور على كنز ثمين
الصدفة تقود شاب للعثور على كنز ثمين

في واقعة غريبة وفرصة لا تأتي مرتين في العمر، عثر غواص إيطالي على كنز ثمين بالقرب من أحد الشواطئ، حيث لم تصدق عينيه ما رأت، إذ إنه عثر على عملات قديمة يتجاوز قيمتها ملايين الدولارات عن طريق الصدفة، وذلك بعد أن وجد شئ يلمع أسفل قديمه وسط الحشائش بقاع أحد الشواطئ، وبعد الفحص تبين أنها عشرات الآلاف من العملات البرونزية القديمة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الصدفة تقود شاب للعثور على كنز ثمين بالقرب من أحد الشواطئ، إليك التفاصيل.

الصدفة تقود شاب للعثور على كنز ثمين

حرص الغواص على جمع ما استطاع من هذه العملات القديمة، التي عثر عليها عن طريق الصدفة، في مكان ليس بعيدًا عن سحال جزيرة سردينيا الإيطالية، وعلى الفور قام بإبلاغ السلطات بعثوره على هذا الكنز الثمين، ترسل فريقًا من الغواصين من أجل أن تتفقد الأمر والتأكد من صحة البلاغ.

الصدفة تقود شاب للعثور على كنز ثمين الصدفة تقود شاب للعثور على كنز ثمين

وصل فريق الغواصين الذي تم إرساله من قبل وزارة الثقافة البريطانية، والمسؤولة عن حماية هذه المقتنيات الأثرية التي تعود إلى النصف الأول من القرن الـ 4، إلى المكان وبدت في جمع العملات وسط الأعشاب البحرية، وجرى نقل الواقعة عبر الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لم تكشف وزارة الثقافة البريطانية عن موعد اكتشاف الغواص لهذا الكنز الثمين، لكنها أشارت إلى عدد من العملات النقدية التي تجازت الـ 40 ألف قطعة، مشيرة إلى أن جميع القطع بحالة جيدة ولم تؤثر عليها عوامل المناخ.

WhatsApp
Telegram